قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رحبت الحكومة البريطانية بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره خطوة هامة تجاه الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن.

واعتبر ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية أن اتفاق الرياض الذي تم الوصول إليه بوساطة سعودية باعتباره خطوة هامة تجاه الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وقال الناطق: نظرا للأوضاع السياسية والإنسانية والأمنية الصعبة في جنوب اليمن، نشيد بجهود السعودية الرامية إلى إعادة تأسيس الأمن والاستقرار في المنطقة.

توقيع

وكانت الحكومة اليمنية وقعت مع المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة السعودية، يوم الثلاثاء، اتفاق الرياض، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشاد الأمير محمد بن سلمان باستجابة الرئيس اليمني لجهود المملكة للتوصل إلى هذا الاتفاق من أجل إحلال السلام في اليمن، على حد وصفه، معربًا عن أمله في أن يكون اتفاق الرياض بداية الاستقرار والخير في اليمن.

وأكد ولي العهد السعودي، الذي تقود بلاده تحالف دعم الحكومة الشرعية في اليمن، استمرار جهود بلاده في إحلال السلام في اليمن، مشيرًا إلى أهمية التوصل إلى حلول سياسية.

من جانبه، اعتبر أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اتفاق الرياض، "يوما تاريخيا بمعنى الكلمة"، وعبر عن شكره لـ"الحزم والعزم"، في إشارة إلى العملية العسكرية التي بدأتها السعودية بمشاركة بلاده لدعم حكومة عبد ربه منصور هادي.