قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، الاثنين، بالرباط، وفدا عن اتحاد كتاب المغرب، وذلك "لتدارس القضايا والإجراءات التنظيمية"، المرتبطة بانعقاد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد، المقرر يومي 18 و19 أبريل المقبل بالرباط.

وذكر بيان للوزارة أن عبيابة أعرب بهذه المناسبة عن "حرص الوزارة على دعم ومواكبة وتشجيع المشاريع والأنشطة الفكرية والفنية والابداعية التي من شأنها الإسهام في التنمية الثقافية الشاملة والمستدامة ببلادنا، وكذا تقريب الفعل الثقافي من مجموع مناطق المملكة، وذلك تكريسا لمبادئ العدالة المجالية ذات الصلة بالقطاع".

وأضاف الوزير عبيابة بعد عرض أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر "الترتيبات التي تم اتخاذها لتنظيم هذا المؤتمر"، أن "الوزارة ستعمل على ضمان إنجاح هذا الحدث المهم، اعتبارا للأدوار الأساسية التي تلعبها مؤسسة اتحاد كتاب المغرب، والتي يتعين معها الحفاظ على مكتسباتها ودعم أنشطتها".

وزاد البيان أن أعضاء اللجنة، قدموا، من جهتهم، "كامل الشكر للسيد الوزير على سنده ودعمه من أجل تنظيم هذا المؤتمر في أحسن الظروف، وعلى تجاوبه السريع مع مطلب اللجنة في عقد هذا اللقاء"، الذي حضره كل من حسن نجمي ومبارك ربيع وصلاح بوسريف وحسن المخافي وسعيد كوبريت.