قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت شرطة مدينة مليلية، التي تحتلها إسبانيا شمال المغرب، عن اعتقال 3 مغاربة مقيمين بمدينة الناظور المغربية المجاورة لها ، بالإضافة إلى إسباني، للاشتباه في تورطهم في عمليات قرصنة حسابات بنكية في مختلف محافظات إسبانيا.

وأفادت شرطة مليلية أن الموقوفين الأربعة يجري التحقيق معهم من طرف وحدة الجرائم الاقتصادية والمالية بمقر شرطة مليلية، للاشتباه في ارتكابهم 47 عملية اختراق لحسابات بنكية عبر سرقة معلومات شخصية لمواطنين إسبانيين باستخدام تقنية التصيد الإلكتروني على الانترنت، المعروفة باسم "فيشينج"، واستعمال تلك المعطيات في خلق بطاقات ائتمان افتراضية من أجل سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي التي تدعم خدمات البطاقات الافتراضية وأجهزة الأداء بمختلف المتاجر وكذلك في التسوق الإلكتروني. ويقدر المبلغ الإجمالي للسرقات التي قام بها المشتبه بهم بنحو 35 ألف يورو، جلها سحبت نقدا في مدن مليلية والأندلس ومدريد.

ويواجه الموقوفون الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و36 سنة، تهم الاحتيال وتبييض الأموال والانتماء إلى عصابة إجرامية. إضافة إلى تهمة الاعتداء على رجال الأمن بالنسبة لواحد من الموقوفين أصاب شرطيا خلال محاولته الفرار عند اعتقاله.

وأوضح بيان شرطة مليلية أن البحث في هذه القضية انطلق في أغسطس الماضي على أساس شكاوى تلقتها الشرطة الإسبانية من مختلف مناطق البلاد، مشيرة إلى أن خيوط التحقيق قادت إلى اعتقال الموقوفين الأربعة.