قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سالم شرقي: بعد مزايدة قوية ومثيرة انتزع المواطن الإماراتي سيف بن حمد الدرويش سمكة كنعد مقابل 200 ألف درهم أي ما يعادل 55 ألف دولار، وهو رقم قياسي جديد في رياضة صيد الأسماك.

جاء ذلك خلال بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل التي أقيمت أمس على شواطئ أبوظبي تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

دعم الأعمال الخيرية

حققت الجولة الثانية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، نجاحاً كبيراً من خلال الأرقام القياسية التي سجلها المزاد الخيري الذي أقيم السبت على حصيلة الأسماك المشاركة في البطولة والذي سجل بيع أغلى سمكة كنعد، كما سجل دخلاً كبيراً في المجموع العام يبلغ 592 ألف درهم ذهبت لدعم الأعمال الخيرية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

البطل حمدان العبيدلي

بطل الجولة وصاحب الرقم القياسي والمركز الأول في منافسة الكنعد الذي اصطاد أغلى سمكة هو حمدان عبد الله العبيدلي، ويصل وزن سمكته من نوع الكنعد 30.85 كجم، فيما حل ثانيا راشد القبيسي بوزن وقدره 29.33 كجم، والثالث طارق المنصوري بـ 29.11 كجم، وكانت السمكة الأغلى قد شهدت مزايدة قوية بين كل الحضور للمزاد بدأت مع 10 آلاف درهم، وانتهت بالوصول إلى مبلغ 200 ألف درهم وقام بشرائها سيف حمد جاسم الدرويش.

مكان سري

أما عن السمكة نفسها فقد أكدت وكالة أنباء الإمارات أنه تم اصطيادها من الخليج العربي بإحدى بقاع أبوظبي التي فضل الصياد حمدان عبدالله العبيدلي عدم ذكر مكانها بالتحديد كي يكون الوحيد الذي من حقه استثمار هذا المكان والعودة إليه دون أن يعرفه أحد وينافسه فيه.

وطول السمكة حوالي متر، وتم تسليمها خلال السباق بالتوقيت المسموح فيه، وفقا للضوابط المعتمدة، وهي من الأسماك المهاجرة التي تأتي لمنطقة الخليج في هذا الموسم ثم تختفي بعد ذلك على مدار العام.