دبي: أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية السبت عن تشخيص حالتين جديدتين تم رصدهما من خلال الفحص الدوري للمصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد.

وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة الخليجية سبع حالات منذ ظهور الفيروس.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الحالة الصحية للمصابين الجدد وهم من الجنسية الصينية والفيليبينية "تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها بالدولة".

وشدّدت على "فاعلية نظام التبليغ الإلكتروني واستمرار المنشآت الصحية في التبليغ عن أي حالات اشتباه جديدة تظهر وفق دليل إجراءات الرصد والمراقبة التي تم تفعيلها في كافة المنشآت الصحية بالدولة لمراقبة أي عارض لأجل أي تدخل طبي للتعامل مع المرض".

كما تعمل الوزارة بالتنسيق مع كافة قطاعات الدولة "لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة أمن واستقرار المواطنين والمقيمين بالدولة".

وأصاب فيروس كورونا المستجدّ الذي ظهر للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر في ووهان في وسط الصين، أكثر من 34500 شخص وأسفر عن وفاة 722 مريضاً في الصين القارية، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الصينية السبت.

ويواصل الوباء انتشاره في العالم مع أكثر من 320 إصابة مؤكدة في حوالى ثلاثين دولة. ويسعى الخبراء الى إيجاد علاج ولقاح ضد المرض.

مواضيع قد تهمك :