إيلاف من الرياض: قررت الحكومة السعودية، تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة بدءًا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك في إطار جهودها المبذولة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره. وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في التعليم العام والجامعي وضمان سلامتهم فقد تقرر تعليق الدراسة موقتًا في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتبارًا من اليوم الاثنين، ويشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

ووجّه وزير التعليم بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وذكرت وزارة التعليم أن تعليق الدراسة إجراء احترازي لا يدعو إلى القلق، ويتطلب من الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العودة إلى الدراسة تخضع لتقييم اللجنة المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

وكان وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة كتب في حسابه في تويتر: أن الوضع مطمئن وأن هذا القرار يأتي ضمن عدد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

مواضيع قد تهمك :