قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كان غريبًا أن تطلب سفارة بريطانيا في الكويت من رعاياها الحصول على المال من بيت الزكاة إن احتاجوا إليه، ما أثار حفيظة المغرّدين، الذين اعتبروا التغريدة تخليًا من بريطانيا عن رعاياها، علمًا أن السفارة حذفت التغريدة سريعًا.

إيلاف من الرياض: تفاعل ناشطو التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع تغريدة نشرتها السفارة البريطانية في الكويت الخميس، دعت فيها البريطانيين العالقين ممن لا يملكون مالًا السعي إلى الحصول عليه من الهيئات الخيرية في الكويت، حذفتها بعد حين.

صورة: التغريدة المحذوفة للسفارة البريطانية في الكويت

قالت تغريدة السفارة البريطانية: "إن علقت في الكويت ولا تملك مالًا، الرجاء محاولة الحصول على المساعدة من الأصدقاء/العائلة أو من الهيئات الخيرية في الكويت مثل بيت الزكاة أو جيش الخلاص..".

علقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على التغريدة البريطانية قائلة: "السفارة البريطانية قررت إنها ما تساعد رعاياها في الكويت تقولهم خذوا فلوس من الهيئات الخيرية بالكويت... قلتولي منو الدولة العظمى بالعالم؟! ما اسمع... تقولون الكويت الله يحفظها".

وتوالت التغريدات المستهجنة هذا التكليف البريطاني للرعايا البريطانيين في الكويت، فقال المغرّد السعودي "أحمد": "الحكومة السعودية تنقل رعاياها إلى الفنادق والمنتجعات الفاخرة، بينما بريطانيا العظمي تطلب من مواطنيها في الكويت الاقتراض من الأصدقاء أو التوجه لبيت الزكاة"، مرفقًا تغريدته بمقطع فيديو لأحد المنتجعات السياحية السعودية.

وغرد حساب باسم "معالي/موجز الأخبار": "سفارة بريطانيا في الكويت نفضت ايديها من البريطانيين وتقولهم: إذا فلستوا في الكويت حاولوا تطيحون بكبود ربعكم أو الجمعيات الخيرية مثل بيت الزكاة".

وغرّد المغرد السعودي "غسان": "سفارة بريطانيا لدى الكويت تقول لرعايها شوفوا حد يساعدكم ويتصدق عليكم، وفي المقابل سفارة خادم الحرمين الشريفين أيده الله بنصره نشرت أرقام مسؤولي السفارة في الصين في عز تفشي المرض هناك لتقديم المساعدة وإجلاء السعوديين. عشان كذا نقول دائما وأبدًا السعودية العظمى".

وغرّد "عناد العتيبي": ماذا فعلت السعودية لمواطنيها العالقين في الخارج... هذا نموذج من روسيا الوطن العظيم نفاخر في كل الأوقات"، مرفقًا تغريدته بمقطع فيديو للتدابير التي اتخذتها السعودية لمساعدة مواطنيها في الأراضي الروسية، بسبب تفشي كورونا.

أما علي بطيح العمري، فغرّد: "السعودية هدف، بريطانيا صفر! سفارة بريطانيا في الكويت تقول للبريطانيين العالقين: إذا كنت عالقًا وما عندك فلوس تسلّف أو اتجه للجمعيات الخيرية يساعدونك!! قارنوا بين موقف بريطانيا مع رعايها وبين موقف السعودية مع مواطنيها.. فارق كبير.. ككبر هذا الكيان العظيم. وعاشت بلادي".

مواضيع قد تهمك :