الرباط: أعلنت وزارة الداخلية أنها قررت، في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها لمواجهة انتشار كورونا، منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن، وذلك ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية، كما ان المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات".

أعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب ارتفعت الى 96 حالة،حتى حدود الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، مشيرة إلى أن الحالات تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة أن "هذه الحالات موزعة على جهات المملكة على الشكل التالي: جهة فاس - مكناس 21، جهة الدار البيضاء - سطات 22، جهة الرباط القنيطرة 22، جهة طنجة - تطوان -الحسيمة 7، جهة مراكش -آسفي10، الجهة الشرقية 4، جهة كلميم واد نون 1، جهة سوس ماسة 6، بني ملال -خنيفرة 2، جهة درعة - تافيلالت 1، منها ثلاث حالات وفاة".

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الفرنسية ذات الأصول السنغالية البالغة من العمر 64 سنة تم تأكيد شفاؤها وخلوها من فيروس كوفيد-19 عبر التحاليل المخبرية وغادرت المستشفى اليوم السبت ليصبح عدد الحالات التي شفيت ثلاثة، كما أثبتت التحاليل التي سبق وأجريت لمواطن مصاب بمرض عضال وافته المنية إصابته بفيروس كورونا المستجد (Cas Post Mortem).

وأهابت الوزارة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة.

مواضيع قد تهمك :