قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي تسجيل أول اصابة بفيروس كورونا في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد مؤكدا أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها".

وقال يازجي في اتصال مع قناة "السورية" مساء الأحد: “مخابر وزارة الصحة أخبرتنا بظهور حالة للإصابة بفيروس كورونا هي الأولى التي تسجل في سوريا وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع”.

وأوضح يازجي أن الشخص المصاب قدم من خارج سوريا وهو بعمر يقارب 20 عاماً مشيراً إلى أنه عندما دخل سوريا لم تظهر عليه أي أعراض للمرض ومبيناً أنه تم متابعة حالته من فريق الأمراض السارية والمزمنة كونه قادم من مكان فيه إصابات وبعد أخذ العينة اللازمة ظهرت لديه الإصابة.

ودعا يازجي المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الحذر والوقاية والبقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وأغلقت قوى الأمن الداخلي في سوريا صباح اليوم الأحد، سوق الحميدية، أكبر الأسواق في البلاد، والتحفة التجارية الأثرية التي تخترق أحياء مدينة دمشق القديمة طولا وعرضا.

وأعلنت الحكومة السورية، إيقاف جميع وسائل النقل الجماعي في البلاد اعتبارا من يوم غد الاثنين 23 مارس الجاري.

ومن جهته، أعلن وزير النقل السوري علي حمود، أمس السبت، أن آخر رحلة جوية ستصل من موسكو يوم الأحد وبعد ذلك سيتم إيقاف جميع الرحلات من وإلى البلاد، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

مواضيع قد تهمك :