قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 49 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الاخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 691 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها "M24"، وإذاعتها "ريم راديو"، أنه تم تسجيل سبع وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 44 حالة الى حدود الساعة، فيما تم تسجيل أربع حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 30 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 2815 حالة كان من المحتمل إصابتها.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، سجل اليوبي أن جهة الدار البيضاء- سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة ب189 حالة، تليها جهة مراكش-آسفي ب127 حالة، ثم الرباط -سلا - القنيطرة ب115 حالة، وجهة فاس -مكناس ب113 حالة.

وأفاد المسؤول بأن جهة العيون الساقية الحمراء مازالت تسجل فقط حالتي إصابة، فيما سجلت كلميم واد نون حالة إضافية ليصبح مجموع الإصابات المؤكدة حالتين، في حين تظل جهة الداخلة وادي الذهب خالية من تسجيل أي إصابة.

أما بخصوص بالتوزيع الجغرافي حسب المدن، يضيف المسؤول، فإن مدينة الدار البيضاء تبقى في مقدمة القائمة، تليها مدينة مراكش ثم مدينة الرباط، تليها مدينة مكناس ثم فاس.

من جانب آخر، ذكر اليوبي بأنه يتعين التعامل بحذر مع الأرقام التي يتم تقديمها، خصوصا تلك التي تهم يوما ما واليوم الموالي، موضحا في هذا الصدد أن التتبع الوبائي يجب أن يتم على المنحى العام خلال الأيام متتالية.

وأضاف أنه يتعين تحيين هذه الأرقام وتحليلها بدقة أكثر بعد صدور معطيات جديدة في غضون الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة، لتتضح الرؤية أكثر، وبالتالي "نستطيع أن نحلل المعلومات أخذا بعين الاعتبار لجميع المعطيات، بما فيها إجراءات العزل الطبي التي نحن بصددها والإجراءات الطبية التي تم اتخاذها سواء في ما يخص المخالطين أو التكفل بالمرضى".

مواضيع قد تهمك :