تعود الحياة الطبيعية من جديد وينتهي الحظر فعليا ً بدءا من فجر الغد الأحد الموافق 21 يونيو، وبعد 88 يوما مابين حظر جزئي وكلي تعود الحياة لطبيعتها من جديد، وكانت بعض الجهات الحكومية أصدرت العديد من التعليمات فيما يخص العودة للحياة الطبيعية.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رفع حظر التجول بشكل كامل في جميع مناطق المملكة، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الأحد، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع التأكيد على الجميع بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وعدم تجاوز التجمعات البشرية 50 شخصا كحد أقصى، على أن تخضع جميع هذه الإجراءات للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

مع استمرار تعليق العمرة والزيارة للحرم المكي وكذلك استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

عودة الصالونات لرجالية والنسائية

وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية أعلنت اليوم السبت عن عودة نشاط محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، ابتداءً من يوم غد الأحد 21 يونيو/حزيران.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق من اليوم رفع منع التجول بشكل كامل في مختلف مناطق المملكة، وعودة جميع الأنشطة التجارية والاقتصادية إلى العمل.

وقالت وزارة البلديات في حسابها على موقع "تويتر": "ابتداءً من يوم غدٍ الأحد 21 يونيو.. عودة نشاط محلات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية"

عودة الصالات الرياضية

وأعلنت وزارة الرياضة عودة النشاط لجميع الصالات والمراكز الرياضية بالمملكة ابتداءً من يوم غدٍ مع الإلتزام بضرورة التقيد بالبروتوكول الخاص بعودة الصالات الرياضية الموضح على حساب وزارة الرياضة وموقعها الإلكتروني.

عودة الوظائف الحكومية

بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه بدءا من الأحد سترفع نسبة حضور الموظفين لمقرات العمل إلى مالا يزيد عن نسبة 75% في جميع مدن ومحافظات المملكة مع التشديد على التزام الجميع بالبروتوكلات الوقائية وتنبيه الفئات الأكثرة عرضة لخطر الإصابة باستمرار عملها عن بعد .
المرحلة الثالثة والأخيرة

وتعتبر هذه المرحلة هي الثالثة والأخيرة لعودة الحياة الطبيعية ببروتوكولات وقائية، وفقا للخطة التي أعلنت 26 مايو الماضي.

وتتيح المرحلة الثالثة رفع الإغلاق التام عن معظم المناطق والمدن بالسعودية، بعد أسابيع من منع التجول الجزئي أو الكامل في أنحاء البلاد بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع عودة الحركة الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات والتدابير الوقائية.