يزور وفدان إسرائيليان من مصرفي "هبوعليم" و"لئومي" أبوظبي لتوقيع اتفاقيات تعاون مصرفية مع مصارف إماراتية، ومع كبار شخصيات عالمي المال والأعمال في الإمارات.

إيلاف من بيروت: كشف موقع "بلومبرغ" أن وفودًا مصرفية إسرائيلية ستزور الإمارات في سبتمبر الجاري للبحث في تعاون مصرفي مشترك بين البلدين، وأن مصرفي "هبوعليم" و"لئومي" - وهما أكبر مصرفين إسرائيليين - يخططان لإرسال وفود إلى أبوظبي لتوقيع اتفاقيات تعاون مصرفية.

فقد أعلن مصرف "هبوعليم" الإسرائيلي أن وفدًا يرأسه دوف كوتلر، الرئيس التنفيذي للمصرف، يتجه إلى الإمارات الثلاثاء للقاء مسؤولين تنفيذيين في مصارف إمارتية وكبار مسؤولي عالم المال والأعمال في أبوظبي. ويقوم وفد من مصرف "لئومي" بخطوة مماثلة في 14 من الشهر الجاري، لتوقيع اتفاقات تعاون مع المصارف الإماراتية.

الجدير ذكره أنه بعد الزيارة التاريخية لوفد اسرائيلي في 31 أغسطس الماضي، استقل أول رحلة تجارية بين تل ابيب وأبوظبي، اتفقت الإمارات وإسرائيل على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في مجال الخدمات المالية، كما أجرى مكتب أبوظبي للاستثمار جولة مباحثات مع "استثمر في إسرائيل"، للتخطيط لعلاقات ثنائية خلال الأشهر المقبلة.