إيلاف من لندن: أصبح مغني الراب كاني ويست أغنى رجل أسود في تاريخ الولايات المتحدة، حيث بلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار (4.7 مليار جنيه إسترليني).

وقالت وكالة (بلومبرغ) إن ويست وهو طليق نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، سلم زمام المبادرة متفوقا على أمثال المستثمر ورجل الأعمال روبرت إف سميث وأسطورة كرة السلة مايكل جوردان.

وبعد أن ادعى أنه كان مديونًا بـ 53 مليون دولار (38 مليون جنيه إسترليني) قبل ثلاث سنوات فقط ، أصبح مغني الراب وقطب الموضة مليارديرًا معتمدًا العام الماضي بمساعدة علامته التجارية الناجحة للملابس والمدربين ، Yeezy ، وعقد جديد متعدد السنوات للملابس تاجر التجزئة جاب.

ووفقًا لـ(بلومبررغ) تبلغ قيمة علامة Yeezy التجارية التابعة لشركة كاني ويست التي تتعامل مع شركة Gap وشركة Adidas العملاقة للملابس الرياضية - 3.2 مليار دولار (2.2 مليار جنيه إسترليني) إلى 4.7 مليار دولار (3.4 مليار جنيه إسترليني).

كما أن خط (Yeezy Gap) الجديد للأزياء، المقرر إطلاقه في وقت لاحق من الصيف المقبل، من المتوقع أن تبلغ قيمته أكثر من 970 مليون دولار (694 مليون جنيه إسترليني).

ونظرًا لأنه المالك الوحيد لشركة Yeezy ، فإن الكثير من صافي ثروة كاني ويست الشخصية يأتي من هناك.

أصول إضافية

وتأتي بعض ثروته أيضًا من 1.7 مليار دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة التي ستصبح قريبًا.

وكانت نجمة الواقع كيم كارداشيان، التي أصبحت هي نفسها ملياردير الصيف الماضي، بطلب الطلاق مؤخرًا من مغني الراب (Gold Digger) بعد ما يقرب من سبع سنوات من الزواج.

وقالت صحيفة (TMZ) الشعبية على شبكة انترنت، إن المصادر وصفت الطلاق بأنه "ودي" ، قائلة إن كارداشيان ويست تطالب بحصانة قانونية وفعلية مشتركة لأطفال الزوجين الأربعة، وهو أمر لا يمانع به ويست.

وإذ ذاك، فإنه على الرغم من جائحة كورونا، استمرت مبيعات أحذية Adidas في النمو، حيث ارتفعت بنسبة 31٪ لتصل إلى ما يقرب من 1.7 مليار دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) في الإيرادات السنوية في العام الماضي وحققت Yeezy 191 مليون دولار (136.7 مليون جنيه إسترليني) من العائدات، وفقًا لوثيقة خاصة استعرضتها بلومبرغ.

وفي الختام، كشفت الميزانية العمومية غير المدققة لمالية ويست أن ويست لديه 122 مليون دولار (87 مليون جنيه إسترليني) نقدًا ومخزونًا ، في حين أن كتالوج الموسيقى الخاص به يبلغ 110.5 مليون دولار (79 مليون جنيه إسترليني).