إيلاف من لندن: الت تقارير إن العائلة الملكية البريطانية تواجه معضلة بشأن من سيدعونه لحضور جنازة الأمير فيليب بسبب قيود فيروس كورونا المطبقة في جميع أنحاء إنكلترا.
وستتمكن الملكة من دعوة 30 شخصًا فقط للاحتفال في كنيسة القديس جورج في أراضي قلعة وندسور. وفي الأصل وحسب الترتيب المسبق لوفاة الدوق في وقت غير تفشي الجائحة، هناك 800 من المعزين من جميع أنحاء وحدات دوق أدنبرة العسكرية والجمعيات الخيرية والمنتسبين من جميع أنحاء الكومنولث.
ومن المرجح أن تضم القائمة النهائية، المتوقع إعلانها في الأيام القليلة المقبلة، عدد من كبار أعضاء العائلة المالكة وكذلك رئيس الوزراء.
وكان الأمير فيليب أوصى بأنه يريد جنازة بأقل قدر من الجلبة، لكن وفاة "زوج ملكة بريطانيا الأطول خدمة سيكون دائمًا أمرًا كبيرًا".

ترتيبات جديدة
وقالت التقارير إن وباء كورونا والقيود تعني إعادة رسم ترتيبات الحضور على عجل، حيث قيل إن الملكة كانت تجري محادثات مع المسؤولين ابتداء من الليلة الماضية.
وكفت مصادر بأنه من المرجح أن تكون الأسماء الأولى في القائمة هي صاحبة الجلالة والأمير تشارلز والأمير ويليام - أولئك الذين ينتمون مباشرة إلى العرش.
ومن المتوقع أيضًا أن يكون أطفال الأمير فيليب الآخرين هناك: الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد. وقد يكون بعد ذلك شركاء كبار أفراد العائلة المالكة الذين يحضرون معظم الأحداث الرسمية.
وهؤلاء هم كاميلا، دوقة كورنوال كيت، دوقة كامبريدج، نائب الأميرال تيموثي لوران زوج الأميرة الملكية آن وصوفي كونتيسة ويسيكس.
وقد تكون الزوجة السابقة لدوق يورك سارة فيرغسون موجودة أيضًا، حيث كانت لها في البداية علاقة فاترة مع الأمير فيليب قبل أن تترابط لاحقًا حول قيادة العربات وحبهم للخيول. من المتوقع أن يطير الأمير هاري عبر منزله الجديد في كاليفورنيا ، قبل الحجر الصحي قبل الدفن.
ولا يُعتقد أن زوجته ميغان ، دوقة ساسكس ، الحامل في طفلها الثاني، ستأتي ولا ابنهما آرتشي. لكن قد يكون أطفال كامبردج حاضرين في هذا الحدث ، مع الأمير جورج، الذي سيكون ملكًا يومًا ما، والأميرة شارلوت والأمير لويس جميعًا في إنكلترا.

قائمة الحضور
ويتوقع أن تكون قائمة من سيحضرون الجناة البروتوكولية مؤلفة من:
الملكة
الامير تشارلز
كاميلا دوقة كورنوال
الأميرة آن
نائب الأدميرال تيموثي لورانس
الأمير أندرو
سارة فيرجسون
إدوارد ، إيرل ويسيكس
صوفي ، كونتيسة ويسيكس
الامير ويليام
كيت دوقة كامبريدج
الأمير جورج
الأميرة شارلوت
الأمير لويس
الأمير هاري
بيتر فيليبس
زارا تيندال
مايك تيندال
الأميرة بياتريس
إدواردو مابيلي موزي
الأميرة يوجيني
جاك بروكسبانك
السيدة لويز وندسور
جيمس، فيسكونت سيفيرن
إدوارد دوق كنت
كاثرين دوقة كنت
الأميرة الكسندرا
الأمير مايكل أوف كينت
بوريس جونسون رئيس الوزراء
الأدميرال توني راداكين