ايلاف من لندن: ادى انفجار سيارة قرب سوق شعبي في مدينة الصدر بالعاصمة العراقية الخميس الى مقتل واصابة 12 مواطنا واحتراق 5 عجلات.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للقوات الامنية في بيان تابعته "ايلاف" ان انفجارا في احدى الأسواق بمنطقة الحبييبة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد قد ادى الى مصرع مدني وإصابة 12 آخرين وحرق 5 عجلات كمحصلة اولية .

ومن جهته اكد الرئيس العراقي برهم صالح ان "انفجار الحبيبية يؤكد خسة الجماعات الظلامية ومحاولاتها اليائسة لاستهداف امننا واستقرارنا
واشار صالح في بيان تابعه "ايلاف" الى ان "الانفجار الإرهابي ضد المواطنين الآمنين في سوق الحبيبية ببغداد ونحن في حرمة الشهر الفضيل، يؤكد خسة الجماعات الظلامية ومحاولاتها اليائسة لاستهداف امننا واستقرارنا واعادتنا لفترات ماضية". وشدد بالقول "نقف بحزم ضد هذه المحاولات، وعلينا دعم وتعزيز اجهزتنا الأمنية المُضحية في مكافحة خلايا الارهاب".

وكانت العاصمة العراقية قد شهدت تفجيرا في 23 آذار مارس الماضي في منطقة بغداد الجديدة شرقي المدينة ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 4 آخرين بجروح.

ولم تتبن اي جهة لحد الان مسؤوليتها عن الحادث الذي يعتقد انه من تنفيذ تنظيم داعش والذي عادة مايقوم بمثل هذه الاعتداءات التي تستهدف المدنيين.