إيلاف من الرباط : حطت صباح اليوم الاحد بمطار ماركا المدني بالعاصمة الأردنية عمان طائرة عسكرية مغربية محملة بالدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة الموجهة، بأمر من العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وكان في استقبال هذه المساعدات سفير المملكة المغربية في الأردن، خالد الناصري، وأعضاء السفارة، وممثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية وممثل سفارة دولة فلسطين بعمان.


طائرة عسكرية مغربية لدى وصولها الى مطار ماركة العسكري في عمان محملة بمساعدات انسانية للفلسطينيين

وتحمل الطائرة مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية موجهة للسكان الفلسطينيين بالضفة الغربية.
ومن المنتظر أن يستمر هذا الجسر الجوي بوصول طائرة ثانية في وقت لاحق اليوم. كما سيتم إرسال شحنة مساعدات مماثلة على متن طائرتين في اتجاه العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن يتم نقلها نحو قطاع غزة.
وكان الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أمر بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتتكون المساعدات الإنسانية من 40 طنا تتألف من مواد غذائية أساسية (30 طنا) وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية (10 أطنان).
ويأتي هذا القرار الملكي في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني.
وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.
واكدت المملكة المغربية، التي تضع القضية الفلسطينية في مقدمة انشغالاتها، انها ستظل وفية لتمسكها بتحقيق حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إقامة دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.