إيلاف من الرباط: أعلن مكتب (يونيسف المغرب)، الجمعة، عن تعيين أشرف حكيمي، الدولي المغربي ولاعب إنتر ميلانو الإيطالي لكرة القدم، بطلا لحقوق الطفل.
وأوضح المكتب أن التعيين، الذي يتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء اليونيسف، يأتي لــ"دعم جهود اليونيسف في المغرب وشركائها لتعزيز حقوق الطفل".

وزاد المكتب أن نجم كرة القدم المغربية والدولية سينخرط في عدة مبادرات في هذا الاتجاه. ونقل عن النجم المغربي قوله: "أنا فخور جدا بالوقوف إلى جانب اليونيسف ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز حقوق الطفل".
وأضاف حكيمي أن البشرية تمر، في ظل أزمة فيروس كورونا، بأوقات عصيبة، مشيرا إلى أن "الأطفال هم الأكثر تضررا من تداعيات هذا الوباء وخاصة الأكثر هشاشة".
وشدد على أنه "من واجب الجميع دعم قضيتهم"، قبل أن يختم بالقول: "سأتعبئ وسأبذل جهدي لتعزيز حقوق الطفل في المغرب".
ويعد حكيمي، الذي ولد في مدريد، في 4 نوفمبر 1988، من أب ينحدر من مدينة وادي زم وأم تنحدر من مدينة القصر الكبير بالمغرب، أحد أبرز لاعبي كرة القدم المغاربة الممارسين في الخارج.
وتلقى حكيمي تكوينه داخل فريق ريال مدريد الإسباني، حيث تدرج في مختلف فئاته وصولا إلى الفريق الأول، قبل أن تتم إعارته إلى بروسيا دورتموند، وينتقل، لاحقا، إلى إنتر ميلانو الإيطالي، حيث سيواصل فرض نفسه واحدا من أمهر اللاعبين في مركزه على المستوى العالمي.