إيلاف من دبي: غرّد ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، الثلاثاء مؤكدًا أن لا خلاف نفطي بين السعودية والإمارات، إنما هو تباين في الرأي بين الإمارات ومنظمة "أوبك"، والخلافات واردة ضمن الحكومة نفسها، وحدوثها طبيعي.

وقال خلفان مغردًا على "تويتر": "كل مرة يغرد لي واحد عن الخلاف السعودي الاماراتي..يا جماعة الخير خلاف الامارات مع أوبك...منظمة..فلا يسيس البعض الأمور على هذا النحو...ثم إنه لا انتم ولا انا من شأننا الخوض في المسائل الخلافية.. هذه أمور لها اهلها".

أضاف خلفان في تغريدة أخرى: "بالنسبة لي المملكة هي الإمارات والإمارات هي المملكة...الحكومة الواحدة تجد فيها وزراء يختلفون...الناس لا يمكن على الدوام تكون لهم وجهة نظر واحدة"، على حد قوله.

تابع مغردًا: "المشكلة ان ذباب البعض من الحوث والاخونج والمتربصون...يحاولون الزج بما يتمنون...احداث شرخ بين الامارات والسعودية..وهذه اساليب منذ الربيع وهم يبيعون ويشترون فيها..وفشلوا"، في إشارة لما يُعرف إعلاميا بـ"الربيع العربي".

وكان قد رشح في اليومين الماضيين تباين في الموقف النفطي بين أبوظبي والرياض داخل تحالف "أوبك بلس"، وذلك بشأن اتفاقية خفض الإنتاج التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2020 كمبادرة سعودية-روسية. فالإمارات ترفض ربط زيادة الإنتاج النفطي لتلبية حاجة الأسواق العالمية بتمديد هذه الاتفاقية، في حين وجد تحالف "أوبك بلس" أن تمديد هذه الاتفاقية هو أساس المعضلة وزيادة الإنتاج أمر ثانوي في المبادرة السعودية-الروسية.