إيلاف من لندن: قالت تقارير إن طفلا أفغانيا، توفي جراء سقوطه من نافذة فندق في الطابق التاسع في مدينة شيفيلد البريطانية بعد أيام قليلة من فراره من طالبان.

وقالت شرطة جنوب يوركشاير إنها تحاول الحصول على معلومات أكثر عن وفاة الطفل ابن الخمس سنوات الذي سقط من نافذة فندق شيفيلد ميتروبوليتان في حوالي الساعة 2:30 مساءً.

وأضاف أنه "يتم دعم عائلة الصبي من قبل ضباط مدربين تدريبا خاصا". وقالت الشرطة إنه لم يتم تحديد هوية رسمية حتى الآن لكنها أكدت أن "الصبي كان وصل إلى المدينة منذ أربعة أيام".

وقال لاجئون أفغان إنهم جاؤوا إلى هنا لإنقاذ حياتهم والآن حدث هذا "إنه لأمر محزن".

قالت أليسون تيل، مستشارة حزب الخضر وعضو مجلس المدينة التنفيذي، مؤخرًا إن شيفيلد كانت ملاذًا للاجئين الفارين من أفغانستان هربًا من طالبان.

وقالت: "هناك تحقيق شرطي جاري وننصح بعدم إبداء أي تعليقات. إنها قصة مأساوية حقًا."

انتقادات

وواجهت حكومة المملكة المتحدة انتقادات بأن خطتها لاستقبال 20000 لاجئ، مع 5000 في السنة الأولى، ليست استجابة سريعة بما فيه الكفاية.

وقالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل لقناة (سكاي نيوز) إنه من "المهم" أن "يسلم" البرنامج وأن المملكة المتحدة "لا يمكنها استيعاب 20 ألف شخص دفعة واحدة".

ووفقًا لوزارة الداخلية، من المحتمل أن يكون حوالي 5000 موظف أفغاني سابق وأفراد أسرهم مؤهلين لإعادة التوطين بحلول نهاية هذا العام بموجب مخطط لأولئك الذين كانوا يعملون سابقًا من قبل القوات البريطانية.

علاوة على ذلك، التزمت الحكومة بنقل 5000 مدني أفغاني إضافي في الأشهر الـ 12 المقبلة من خلال خطة إعادة توطين المواطنين الأفغان الجديدة. يمكن السماح لما يصل إلى 15000 أفغاني إضافي بالاستقرار في المملكة المتحدة في السنوات المقبلة.