برازافيل: حضّ الرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو كلّ الأطراف في تشاد على المشاركة في حوار شامل من أجل إنجاز المرحلة الإنتقالية التي دخلت فيها بلادهم منذ مقتل الرئيس إدريس ديبي إتنو.

ووجّه الرئيس الكونغولي نداءه بصفته الرئيس الدوري للمجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا، وبمناسبة أول زيارة يجريها إلى برازافيل رئيس المجلس العسكري الإنتقالي في تشاد الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، نجل الرئيس الراحل.

بيان ودعوة للحوار

وجاء في بيان صدر عقب لقاء بين الرجلين أنّ "دينيس ساسو نغيسو جدّد دعوته كل الفاعليات السياسيّة والإجتماعيّة في تشاد إلى المشاركة في حوار وطني شامل".

وتابع البيان الذي تلاه أمام الصحافيين الوزير الكونغولي للتعاون الدولي دينيس كريستل ساسو نغيسو، نجل الرئيس الكونغولي، أنّ الأخير "دعاهم مجدّدًا إلى تغليب مصلحة بلادهم من خلال العمل الدؤوب والمستمر من أجل الوحدة والسلام والمصالحة الوطنية".

ورحّبت المجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا بالمبادرات التي أطلقتها السلطات الإنتقالية في تشاد بهدف إشراك كل الفصائل المسلّحة في عملية المصالحة الوطنية.

واستضافت برازافيل في حزيران/يونيو الماضي قمة لقادة دول المجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا تمحورت حول الوضع الأمني في تشاد.