إيلاف من بيروت: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس إن إسرائيل ستفعل ما هو ضروري لحماية نفسها من التهديد الوجودي الإيراني، حيث من المتوقع أن تجري القوى العالمية محادثات في 29 نوفمبر في فيينا مع طهران بشأن تجديد الاتفاق النووي لعام 2015.

وبحسب "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، قال بينيت في خطاب افتراضي أمام مؤتمر افتراضي في الولايات المتحدة عقده المجموعة المتحدة ضد إيران النووية. فإيران تشكل تهديدًا استراتيجيًا للعالم وتهديدًا وجوديًا لإسرائيل، ولا ينبغي السماح لهم بالإفلات من العقاب. وإذا أصبحت إيران دولة نووية، فستحصل على تركيا ومصر والسعودية والشرق الأوسط كله سيصبح نوويًا.

وقال بينيت: "علينا مواصلة ضغطنا على إيران وعلينا أن نظل متحدين في جهودنا للقيام بذلك".

قالت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي التي خدمت تحت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إنها تعتقد أن الصفقة الإيرانية، المعروفة أيضًا باسم خطة العمل الشاملة المشتركة، قد عفا عليها الزمن.

واتهمت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالتخلي عن حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط بشأن إيران. وقالت هايلي "يجب ألا نذهب أبدًا ونقدم تنازلات لإيران ونلعب وفقًا لشروطها"، لكن يجب أن تكون هناك محادثة مع الدول العربية وإسرائيل.

أضافت: "إسرائيل الآن تفكر في كيفية التعامل مع إيران بدوننا، هذا سيناريو لا يصدق، وهم ليسوا مخطئين في فعل ذلك. إذا كنت أنصح إسرائيل أقول لا تعول على إدارة بايدن لمساعدتك في إيران، لأن قالت لن يكونوا هناك".