قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني عن ورفع إجراءات الخطة ب الخاصة لكورونا اعتبار من يوم الخميس، في إطار خطة للتخفيف التدريجي للتدابير المشددة.
وقال بوريس جون أمام مجلس العموم، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إلغاء إرشادات العمل من المنزل وجوازات سفر COVID والارتداء الإلزامي لأقنعة الوجه في إنكلترا اعتبارًا من الخميس.
وأبلغ رئيس الوزراء المجلس إن الإصابات آخذة في الانخفاض وأن موجة اوميكرون Omicron قد بلغت ذروتها على الأرجح على المستوى الوطني، مما يعني أنه يمكن الآن تخفيف القواعد.
وقال جونسون إن عطاء الوجه لن إلزاميًا بعد الآن، مع إلغاء شرط تلاميذ المرحلة الثانوية في الفصول الدراسية اعتبارًا من يوم غد الخميس.
وأضاف إن إنكلترا عادت إلى "الخطة أ" بسبب اللقاحات المعززة، وكيف اتبع الناس إجراءات الخطة ب.

لا جوازات كوفيد

في بيانه لنواب مجلس العموم، قال رئيس الوزراء إن جوازات سفر كوفيد الإلزامية لدخول النوادي الليلية والأحداث الكبيرة ستنتهي يوم الخميس.
يذكر أنه كان تم إدخال القيود لأول مرة في ديسمبر الماضي في محاولة لاحتواء متغير أوميكرون Omicron عالي الانتقال وإتاحة الوقت لطرح اللقاح المعزز.
ولا تزال الإصابات اليومية في المملكة المتحدة مرتفعة ولكنها تتراجع ، حيث انخفض الإجمالي المسجل خلال الأيام السبعة الماضية بنسبة 38.9٪ عن الأسبوع السابق.
ويبدو أن عدد حالات الدخول إلى المستشفيات المرتبطة بـ Covid يتناقص أيضًا، مع انخفاض الرقم الأسبوعي بنسبة 2.9 ٪ في الأيام السبعة حتى 14 يناير.
ومع ذلك، هناك فجوة بين الأشخاص الذين يصابون بالفيروس ويصبحون مرضى بشكل خطير ، لذلك تستمر الوفيات في الارتفاع - وقد ارتفعت بنسبة 14.7٪ عن الأسبوع الماضي.

اصابات جديدة ومعززات

ويوم أمس الثلاثاء، سجلت المملكة المتحدة 94432 حالة جديدة و 438 حالة وفاة في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي - وهو أعلى رقم منذ 24 فبراير - على الرغم من أن عدد الوفيات اليومية يميل إلى أن يكون أعلى بعد عطلات نهاية الأسبوع بسبب التأخير في الإبلاغ.
وتم تقديم أكثر من 36 مليونًا من التعزيزات في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتى الآن، مع استمرار الحكومة في حث أي شخص لم يتلق لعاته على التقدم.
وعلى صلة، ففي اسكتلندا، سيتم رفع معظم القيود المتبقية اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، بما في ذلك السماح بإعادة فتح النوادي الليلية وإزالة القيود المفروضة على الأحداث الداخلية.

وفي ويلز، ستعود الجماهير إلى الأحداث الرياضية اعتبارًا من يوم الجمعة ويمكن إعادة فتح النوادي الليلية في الأسبوع التالي. وفي أيرلندا الشمالية، تظل النوادي الليلية مغلقة ولا يُسمح بالفعاليات الدائمة الداخلية.

مواضيع قد تهمك :