إيلاف من لندن: أعلن مكتب الأمير البريطاني تشارلز، اليوم الخميس، إن الفحوص أثبتت إصابته بـ"كوفيد-19" للمرة الثانية، وهو الآن في العزل الذاتي، وكان تلقى اللقاح المعزز.

وأفاد مصدر ملكي بأن ولي العهد، أمير ويلز التقى في الآونة الأخيرة بالملكة إليزابيث الثانية، لكن لم تظهر عليها أي أعراض للإصابة، وأضاف المصدر أن الوضع الصحي للملكة التي تبلغ من العمر 95 سنة، تحت الملاحظة.

إصابة سابقة
وكان تشارلز البالغ 73 سنة، أصيب بفيروس كورونا في مارس (آذار) 2020، وقال في وقت لاحق إنه عانى من أعراض خفيفة فحسب. وقضى سبعة أيام في العزل الذاتي في مقر إقامته في بيركال في اسكتلندا، قبل أن يعود لاستئناف واجباته.

وأوضح ولي العهد في ديسمبر 2021، أنه تلقّى وزوجته كاميلا جرعات تنشيطية من لقاح الوقاية من "كوفيد-19".

وحضر تشارلز أمس الأربعاء حفل استقبال في الصندوق البريطاني الآسيوي حيث ظهر في صور وهو يتبادل الحديث مع ضيوف آخرين، منهم وزير الخزانة ريشي سوناك ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

وأصيب الأمير وليام بـ"كوفيد-19" بعد فترة وجيزة من إصابة والده في 2020، وذكرت تقارير إعلامية وقتها أنه عانى بشدة بسبب الإصابة بالفيروس.

لا أعراض قوية
وقال مساعدون لولي العهد، تم إبلاغهم قبل لحظات فقط، إن الأمير تبين أنه إيجابي خلال اختبار روتيني - مما يشير إلى أنه لم يكن يعاني من أعراض قوية - لكنهم رفضوا الخوض في مزيد من التفاصيل حول حالته.

وفي تغريدة ، قال مقر ولي العهد، قصر كلارنس هاوس: "هذا الصباح أثبت أمير ويلز إصابته بفيروس COVID-19 وهو الآن يعزل نفسه".

وأضاف: "يشعر صاحب السمو الملكي بخيبة أمل شديدة لعدم تمكنه من حضور أحداث اليوم الخميس، في وينشستر وسيتطلع إلى إعادة جدولة زيارته في أقرب وقت ممكن".

وأكد كلارنس هاوس أن الأمير حصل على لقاح ثلاثي لكنه لم يؤكد ما إذا كان على اتصال جسدي بالملكة مؤخرًا.