روما: أعلنت روما السبت أنّ خفر السواحل الإيطالية رصدوا بقعة نفطية محتملة قد تكون تسرّبت من العبارة الإيطالية التي اشتعلت فيها النيران قبالة جزيرة كورفو اليونانية.

وقالت وزارة التحوّل البيئي في بيان إنّ العبّارة "يوروفيري أوليمبيا" كانت محمّلة بحوالى 800 متر مكعب من الفيول بالإضافة إلى 23 طنّاً من "مواد خطرة مسبّبة للتآكل"، مشيرة إلى أنّم "تمّ رصد بقعة نفطية محتملة" خلال طلعة نفّذتها طائرة تابعة لخفر السواحل الإيطالية.

مكافحة التلوّث

وأضاف البيان أنّ خفر السواحل الإيطالية موجودون في المنطقة وهم مزوّدون بقارب مجهّز بوسائل لمكافحة التلوث.

وكانت العبّارة تقوم برحلة بين ميناءي إيغومينيتسا اليوناني (شمال غرب) وبرينديزي الإيطالي (شرق) حين اندلعت النيران على متنها.

والسبت تواصلت عمليات البحث عن 12 شخصاً على الأقلّ لا يزالون في عداد المفقودين، في حين تكافح فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي كان لا يزال يلتهم السفينة.

وبحسب المستندات الرسمية فإنّ العبّارة كانت تقلّ 239 راكباً وطاقماً من 51 فرداً، بالإضافة إلى 153 شاحنة وقاطرة و32 سيارة.

وجميع المفقودين الـ12 هم سائقو شاحنات: سبعة بلغار وثلاثة يونانيين وتركي وليتواني.

وقال خفر السواحل إن اثنين من الناجين الذين تم إنقاذهم لم يكونا مسجّلين على قوائم الركاب وتبيّن لاحقاً أنّهما مهاجران أفغانيان، الأمر الذي أثار مخاوف من أن يكون عدد المفقودين الحقيقي أكبر.