إيلاف من لندن: قال مسؤولون إن شرطة البحر الفرنسية احتجزت سفينة شحن روسية في القنال الإنكليزي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.
وقالت الكابتن فيرونيك ماغنين من المنطقة البحرية الفرنسية إن السفينة، التي تم تحديدها على أنها "ليدر البلطيق"، قد تكون مملوكة لشركة روسية يشتبه في انتهاكها العقوبات التجارية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المركز الدبلوماسي قوله إن السفارة الروسية في فرنسا تسعى للحصول على توضيحات من السلطات الفرنسية بشأن احتجاز الشرطة لها.

شحنة سيارات

وقالت الكابتن ماغنين إن السفينة التي كانت تقل سيارات إلى سان بطرسبرغ تبحر تحت العلم الروسي "يشتبه بشدة في ارتباطها بالمصالح الروسية المستهدفة بالعقوبات".
وأضافت بأن السفينة، التي يبلغ طولها حوالي 130 مترًا، انطلقت من روان في نورماندي وتم اعتراضها بالقرب من هونفلور، قبل نقلها إلى بولوني سور مير بين الساعة 3 صباحًا و 4 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقالت السيدة ماغنين إن عمليات التفتيش الجارية ، والتي قد تستغرق ما يصل إلى 48 ساعة ، يتم إجراؤها من قبل مسؤولي الجمارك وكان طاقم السفينة "متعاونًا".
واتفق أعضاء الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة على تجميد الأصول الأوروبية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته لمعاقبة روسيا على الهجوم على أوكرانيا. كما تم وضع قائمة واسعة من الأشخاص الخاضعين للعقوبات في وقت سابق من هذا الشهر.