إيلاف من بيروت: قالت قناة "فوكس نيوز" الأميركية إن روسيا استقدمت ضمن اسلحتها المنقولة برًا إلى أوكرانيا محرقة متحركة للجثث، ثبتتها على مركبة ويمكنها نصبها سريعًا إذا لزم الأمر، وطال أمد الحرب على أوكرانيا. ووفقًا لتقرير نشره موقع "العربية.نت"، شوهدت هذه المحرقة المتنقلة بين الآليات العسكرية الروسية الثقيلة المتوغلة في الأراضي الأوكرانية.

ونقلت "تيليغراف" عن وزير الدفاع البريطاني بن والاس قوله إن محرقة الجثث المتنقلة يمكن استخدامها وسيلة لتقليل ظهور الخسائر العسكرية الروسية، فيما أفادت مصادر عسكرية غربية بأن القوات الروسية تكبدت في ثلاثة أيام خسائر فاقت كثيراً ما خسرته في 6 سنوات في سوريا.

وفيما بدأت الدول الغربية تنقل السلاح والعتاد لتسليح الأوكرانيين ضد الغزو الروسي لبلادهم، يبدو أن حلف شمال الأطلسي جاد في البحث في سبل لإعاقة التقدم الروسي في أوكرانيا، وهذا ما دفع بالرئيس الأميركي فلاديمير بوتين إلأى الإعلان عن التأهب النووي.

وبحسب "العربية.نت"، الهجوم الذي توقعه الغرب منذ أسابيع يرقى إلى أكبر صراع بري في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، كما يمكن أن ينذر بظهور "الستار الحديدي" الجديد بين الغرب وروسيا، مع تداعيات عالمية واسعة.