إيلاف من الرباط: عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ووزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، الاثنين اجتماعا لبحث الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.
مثل الإيسيسكو في الاجتماع، بمقر الوزارة في الرباط الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، ونجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام المنسق العام لبرنامج عواصم الثقافة في العالم الإسلامي، فيما مثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، صلاح الدين عبقري، مستشار الوزير، وسميرة الماليزي، مديرة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، ومحمد بنيعـقوب، مدير الفنون في الوزارة.
وأكد الجانبان على أهمية هذه الاحتفالية، التي حظيت بموافقة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإبراز ما تزخر به الرباط من موروث ثقافي عريق، وبما تحتضنه من مؤسسات وأنشطة ثقافية دولية بارزة، تعكس قيم التنوع الثقافي والحوار والتعايش ضمن الموقع الجغرافي المتميز لهذه العاصمة بين إفريقيا، وأوروبا، والعالم العربي والإسلامي، والمنطقة المتوسطية.
وناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بتشكيل اللجنة العليا للاحتفالية، وإعداد البرنامج العام المخصص لها على مدار السنة، والشركاء من الوزارات والقطاعات الحكومية المعنية والجهات والهيئات الثقافية ذات الصلة. كما تم الاتفاق على تحديد يوم الانطلاق الرسمي للاحتفالية.