إيلاف من لندن: التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي حطّ، السبت، فجأة في كييف للقاء الزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تعبيراً عن التضامن مع الشعب الأوكراني.
وقال 10 داونينغ ستريت إن زيارة جونسون كانت "استعراض تضامن" مع الشعب الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي. وقال متحدث إن رئيس الوزراء كان يستغل الرحلة لوضع حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية.

يأتي ذلك في اليوم التالي لإعلان المملكة المتحدة عن 100 مليون جنيه استرليني من الأسلحة لأوكرانيا بعد قصف اللاجئين في محطة للسكك الحديدية.
وقال المتحدث: "إن رئيس الوزراء سيضع حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا". ونشرت السفارة الأوكرانية في لندن صورة للاجتماع على الإنترنت.

دعم دفاعي
وقال أندريه سيبيها، نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، في منشور على فيسبوك: "إن المملكة المتحدة هي الرائدة في مجال الدعم الدفاعي لأوكرانيا. وزعيمة التحالف المناهض للحرب. وزعيمة العقوبات ضد المعتدي الروسي".
يشار إلى أن جونسون هو آخر زعيم غربي يسافر إلى العاصمة الأوكرانية لإجراء محادثات مع رئيس البلاد. وزارت كل من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ومنسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم الجمعة، والمستشار النمساوي كارل نيهامر في وقت سابق يوم السبت.
وفي حديثه في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت يوم الجمعة، حذر جونسون من أن روسيا لن تفلت من العقاب بعد الهجوم على محطة كراماتورسك.
وقال رئيس الوزراء إن المملكة المتحدة سترسل معدات عسكرية إضافية بما في ذلك صواريخ Starstreak المضادة للطائرات و800 صاروخ مضاد للدبابات.