قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميونخ (ألمانيا): تجمع آلاف المتظاهرين في ميونيخ السبت احتجاجا على عقد قمة مجموعة السبع التي تبدأ الأحد في ألمانيا، وحضّوا قادتها على بذل مزيد من الجهود دفاعاً عن المناخ.

وتجمع حوالى أربعة آلاف شخص وفقاً للشرطة وستة آلاف وفقاً للمنظمين، بدعوة من نحو 15 منظمة غير حكومية للدفاع عن البيئة ومكافحة عدم المساواة.

وكان المنظمون يتوقعون مشاركة حوالى 20 ألف شخص في العاصمة البافارية في هذا الاحتجاج الذي بدأ منتصف اليوم في الساحة حيث يقام مهرجان البيرة "أكتوبر فست" المحلي كل عام.

وأراد المدافعون عن البيئة وأنصار العولمة البديلة رفع الصوت قبل أن يجتمع قادة الدول السبع الصناعية الكبرى حتى الثلاثاء في قصر إلماو، على مسافة مئة كيلومتر عند سفح جبال الألب البافارية.

ورفعت شعارات على لافتات تقول "لدينا كوكب واحد فقط" و"أنقذوا العالم، وليس أنفسكم!" و"مزيد من مصادر الطاقة المتجددة، ولا للحرب".

مشاهد العنف

وقالت إلايدا (21 عاماً) وهي عضو في منظمة الشباب التابعة للصندوق العالمي للطبيعة إن "دول مجموعة السبع مسؤولة عن ثلث انبعاثات غازات الدفيئة رغم أنها تمثل 10 % فقط من سكان العالم".

وأوضحت فيونا، الناشطة في منظمة غرينبيس "يموت الناس في الهند لأن درجات الحرارة تصل إلى 50 درجة" مئوية.

ونشر عدد كبير من الشرطيين في وسط ميونيخ حيث تريد السلطات الألمانية بأي ثمن تجنب الأحداث العنيفة التي تخللت قمة مجموعة العشرين في هامبورغ عام 2017.

فقد طغت مشاهد العنف، من سيارات محترقة ومتاجر منهوبة واشتباكات بين متظاهرين والشرطة، إلى حد كبير على اجتماع القادة آنذاك.

وأشار فريق من وكالة فرانس برس إلى أن حوادث متفرقة وقعت مع انتهاء المسيرة في ميونيخ مع ظهور مجموعة من المتظاهرين بملابس سوداء مقدمين أنفسهم على أنهم "كتلة مناهضة للرأسمالية".

وأوضح أن الشرطة طلبت من البعض كشف وجوههم بعد تنفيذها عملية توقيف.