إيلاف من بيروت: "نساء جميلات".. "لا أقصاء دينيًا".. "اقتصاد يمكنه الصمود بوجه آلاف العقوبات". هذه هي الوعود التي يطلقها مقطع فيديو ترويجي روسي، يدعو الأوروبيين إلى الانتقال إلى الديار الروسية والتمتع فيها بحلاوة العيش... في ردّ ساخر على الإجراءات العقابية التي فرضها الغرب على روسيا منذ دخلت القوات الروسية الأراضي الأوكرانية في 28 فبراير 2022.

تعاني هذه القوات في الميدان الأوكراني نكسات كثيرة، وربما تصح الأخبار الغربية عن تكبد جيش بوتين الجرار مئات الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريح، وربما تحولت الدبابات الروسية الموروثة من العهد السوفياتي البائد فعلًا إلى نعوش متنقلة للجنود الروس، وأكثر.. لكن القيادة الروسية لا تعبأ بكل ما يقال!

في هذا الفيديو القصير زبدة القول الروسي، على هوى بوتين وسيرغي لافروف ومن لف لفهما: تعالوا إلى حيث الدفء. في خاتمة الفيديو دعوة إلى الأوروبيين كي يعجلوا في الانتقال إلى روسيا... فالشتاء على الأبواب.

ما عاد في يد القيصر نصرٌ مبين يحرزه، ولا تبرير لحرب عبثية يقدمه.. ما عاد في يده إلا أن يُذيق القارة العجوز مرارة البرد القارس بإقفاله صنبور السيل الشمالي الأول والسيل الثاني.

"فيا أيها الأوربيون، إن أردتم الدفءـ فتعالوا إلى روسيا.. فعندنا أيضًا نساء جميلات".

هل يمكن أن نرى إسفافًا أكثر؟