إيلاف من الرباط:أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكراتيه أنها "تلغي مشاركتها" في بطولة شمال إفريقيا للكراتيه، التي ستقام بتونس، من 7 الى 11 سبتمبر المقبل.
ولم توضح الجامعة الوصية على شؤون رياضة الكراطي في المغرب مبررات إلغاء المشاركة، في وقت ذهبت التفاعلات مع بيانها المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى الترحيب بهذا القرار "الشجاع"، مشددة على أنه "قرار صائب ووطني"، وأن "قضية الصحراء المغربية هي النظارة التي ينظر من خلالها المغرب إلى العالم كما جاء في الخطاب الملكي الأخير ".
ويأتي قرار إلغاء مشاركة الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة في بطولة شمال إفريقيا للكراطي المقبلة، بعد نحو ثلاثة أيام من استقبال زعيم جبهة (البوليساريو) بشكل رسمي بتونس، وقرار المغرب الاستدعاء الفوري لسفيره بتونس للتشاور وعدم المشاركة في القمة الثامنة لقمة (تيكاد)بتونس، ورد هذه الأخيرة بدعوة سفيرها بالرباط "للتشاور".
وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن "تونس قررت، ضدا على رأي اليابان، وفي انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها، بشكل أحادي الجانب، دعوة الكيان الانفصالي"، مبرزا أن الاستقبال الذي خصصه رئيس الدولة التونسية لزعيم الميليشيا الانفصالية يعد عملا خطيرا وغير مسبوق، يسيء بشكل عميق إلى مشاعر الشعب المغربي، وقواه الحية".

كلام الصور:
كراطي مغربي
الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة