إيلاف من لندن: أعلنت السلطات العراقية في محافظة السليمانية الشمالية الجمعة عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار منظومة للغاز في المدينة الشمالية الى 15 قتيلاً وعدد من الجرحى وانهيار 3 منازل وتدمير سيارات بالكامل.
وقالت مصادر رسمية أن عدد ضحايا انفجار منظومة غاز في أحد المنازل بمنطقة سكنية في مدينة السليمانية (333 كم شمال بغداد) ليل الخميس قد ارتفع الى 15 واصابة حوالى 19 آخرين.
وقال مدير إدارة الطوارئ في مدينة السليمانية عرفان علي أن الانفجار جاء نتيجة انفجار خزان للغاز المسال في أعلى مبنى مكون من ثلاثة طوابق خلال تجمع عائلي في حي كازيوا بمدينة السليمانية فيما تجري عمليات بحث عن ناجين بين الانقاض حيث ما يزال هناك 6 اشخاص بينهم أطفال في عداد المفقودين.

حكومة الإقليم تحقق وتعلن الحداد
ونقلت وكالة "رووداو" الكردية عن مراسلها في السليمانية قوله أن فرق الإنقاذ استطاعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إخراج أربعة أشخاص آخرين من تحت أنقاض المنزل، اثنين منهما فقدا حياتهما في وقت لاحق وهما امرأة تبلغ 30 عاماً وابنها ذو الـ 6 أشهر كما تمكنت من إنقاذ شخصين اثنين من تحت الانقاض، خلال الساعتين الماضيتين.
ووجهت حكومة إقليم كردستان بإجراء تحقيق حول الحادث وقالت في بيان أن رئيس الحكومة مسرور بارزاني أجرى اتصالاً هاتفياً مع محافظ السليمانية هفال أبو بكر وكلّفه مع عدد من المؤسسات المعنية بحكومة إقليم كوردستان، بإجراء تحقيق دقيق وسريع لمعرفة أسباب الحادث الأليم وإغاثة المتضررين وتقديم ما بوسعهم في إطار ذلك.

من جانبه أعلن محافظ السليمانية هڤال أبو بكر الحداد في المحافظة لمدة يوم واحد حزنا على فقدان أرواح ضحايا الانفجار.