إيلاف من لندن: قالت المملكة العربية السعودية إنها تريد من مستثمريها الاستحواذ على مانشستر يونايتد وليفربول، وتأمل أن يأتي كريستيانو رونالدو للعب في الدوري المحلي.

وكشف وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن آخر الطموحات الرياضية للبلاد في مقابلة مع (سكاي نيوز)، حيث يمتلك صندوق الثروة السيادية السعودي "نادي نيوكاسل" بالفعل ويمول الآن سلسلة نوادي غولف منفصلة.

بيع مان يونايتد
وقالت القناة البريطانية إن توفر مانشسستر يونايتد - بعد أن أعلنت عائلة غليزر عن خطط لبيع محتمل - ورونالدو هو أمر مثير للاهتمام عند الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.
وأضافت: وسيكون الأمير السعودي حريصًا على توقيع رونالدو لدوري المحترفين السعودي بعد كأس العالم ، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا رحل بشكل مثير هذا الأسبوع من يونايتد.
وقال الأمير عبدالعزيز: "من منا لا يريده أن يلعب في دوريهم؟ إنه نموذج يحتذى به لكثير من اللاعبين الشباب - هو وميسي".

رؤية الدوري السعودي
وتقول قناة (سكاي نيوز) إن الرؤية المستقبلية للدوري السعودي ستشهد ضم كلا من رونالدو وميسي، الذي لا يزال موقعا لباريس سان جيرمان لكنه وقع بالفعل للترويج للمملكة العربية السعودية.
وقال الأمير عبد العزيز "لقد أفاد ذلك كثيرا فيما يتعلق بالسياحة للمملكة". وتابع: "إذا استطاعوا ، أود أن أراهم يلعبان في الدوري السعودي."
وكان الصندوق السيادي السعودي اشترى نادي نيوكاسل العام الماضي، ويوجد الآن ناديان آخران في الدوري الإنكليزي الممتاز في السوق - ليفربول ويونايتد - ويريد وزير الرياضة السعودي أن يخضع أحدهما - أو كليهما - للملكية السعودية.
وقال "آمل ذلك ، إذا كان هناك مستثمرون وتراكمت الأرقام ، وهذا يجعل الأعمال التجارية جيدة". ثم يمكن للقطاع الخاص أن يأتي ، أو يمكن للشركات أن تأتي من المملكة.

الدوري الانكليزي
وأضاف وزير الرياضة السعودي: "الدوري الإنكليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم. الكل يشاهد الدوري الإنكليزي الممتاز. إنه الدوري الأكثر مشاهدة وهناك مشجعون متشددون لهذه الفرق في المملكة. لذا سيكون ذلك مفيدًا للجميع".
وقال: "أستطيع أن أقول إن لدينا دوريًا قويًا. إنه ليس من أقوى الدوريات في آسيا. كما تعلمون ، نحن نبني نحو مستقبل أفضل. ونرى كيف يحمل المستقبل ذلك."
يذكر أن مجموعة فينواي سبورتس (FSG) الأميركية المالكة لنادي ليفربول أعلنت قبل عدة أسابيع نيتها بيع أسهمها في النادي العريق سواء بشكل كامل أو جزئي، قبل أن تعلن أسرة جليزر الأمريكية أيضا عزمها بيع نادي مانشستر يونايتد بصورة مماثلة.
ومن المتوقع أن تتكلف صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد أكثر من 5 مليار جنيه إسترليني، بينما تُقدر قيمة ليفربول السوقية بمبلغ مقارب يصل إلى 4.5 مليار جنيه إسترليني.