إيلاف من الرباط: أعلن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب عن عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي التاسع عشر بمدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية ما بين 25 و27 يناير المقبل، وذلك تحت شعار: "جبهة ثقافية لنصرة قضية الصحراء المغربية".
وأوضح بيان للمكتب التنفيذي، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن قرار تنظيم المؤتمر الاستثنائي جاء تبعا لقرار المؤتمر الوطني العام السابق لاتحاد كتاب المغرب، المنعقد بطنجة، ولقرار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي التاسع عشر (المكتب التنفيذي واللجنة المنتدبة من مؤتمر طنجة).
ودعا المكتب التنفيذي أعضاء الاتحاد، إلى حضور المؤتمر الوطني الاستثنائي المقبل للاتحاد، والمشاركة فيه بكل "فعالية ومسؤولية"، والحرص على إنجاح هذه "المحطة التنظيمية الكبرى"، من منطلق قيام "رغبة جماعية" لدى أعضاء الاتحاد على إنجاح المؤتمر القادم، بما يضمن "الحفاظ على استمرارية" هذه المنظمة "شامخة"، حتى تتمكن من "الاضطلاع بأدوارها الثقافية الطلائعية".
وفي هذا الإطار، دعا المكتب التنفيذي أعضاء الاتحاد إلى التعجيل بتأكيد موافقتهم، كتابة، على المشاركة في أشغال المؤتمر المقبل، وذلك حتى تتمكن الجهة الداعمة من حجز تذاكر الطائرة إلى مدينة العيون، ذهابا وإيابا، في الوقت المناسب، وفي أحسن الظروف.
وأوضح البيان أن المكتب التنفيذي إذ يشكر جميع أعضاء الاتحاد على "حسن تفهمهم واستجابتهم" للدعوة لحضور مؤتمرهم، يرجو منهم أن يبادروا إلى "التفاعل بكل جدية ومسؤولية مع المحطة التنظيمية المقبلة"، وذلك "تيسيرا لمجموع عمليات التنظيم والبرمجة، وفق المواعيد المحددة".
كما أهاب المكتب التنفيذي بباقي أعضاء الاتحاد، ممن لم يسبق لهم أن أدوا واجب اشتراكهم في اتحاد كتاب المغرب، إبان انعقاد مؤتمر الاتحاد بطنجة، أن يعجلوا بمباشرة تسديد واجب انخراطهم.
وختم البيان بأنه سيتم إخبار أعضاء الاتحاد، في بيان لاحق، بكافة الترتيبات المتخذة لتنظيم هذا "العرس الثقافي الوطني" بمدينة العيون، حاضرة الأقاليم الصحراوية الجنوبية، شاكرا للجميع "تفهمهم، وحسن تفاعلهم وتقديرهم لمنظمتهم، ودعمهم لمؤتمرهم القادم".