الجمعة 13 أبريل 2007


رجل الأعمال السوري يبلغ الكنيست أن سورية جادة في السلام


تل ابيب ـ نظير مجلي لندن:laquo;الشرق الاوسطraquo;
ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي أمس ان رجل الاعمال الاميركي السوري ابراهيم سليمان الذي يزور اسرائيل حاليا قال ان الرئيس السوري بشار الاسد رفض فتح جبهة مع اسرائيل خلال الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان الصيف الماضي كما طلب منه مسؤولون لبنانيون وسوريونraquo;.
وكان رجل الاعمال الاميركي السوري والمدير السابق لوزارة الخارجية الاسرائيلية الجنرال الون ليل يتحدثان للجنة في الكنيست عن مفاوضات سرية مع وسيط اوروبي للتوصل الى تفاهم من اجل اتفاق سلام بين اسرائيل وسورية.

وقال سليمان بعد لقاء مع لجنة الشؤون الخارجية والدفاعية في الكنيست أمس laquo;اتحدى الحكومة الاسرائيلية في ان تلبي دعوة الرئيس بشار الاسد، للسلام. اعتقد انه يمكن التوصل الى اتفاق في غضون 6 اشهرraquo;. وحسب سليمان فان laquo;المفاوضات انتهت. ان عملنا انتهى، وعلى المسؤولين الاسرائيليين والسوريين الان ان يحلوا خلافاتهم، لقد زودناهم بخريطة للسلام، ولم يبق سوى نقاط ثانوية يمكن معالجتها خلال لقاءين او ثلاثة، السلام بات ممكنا الانraquo;.

واضاف سليمان ان الرئيس بشار يريد السلام مع اسرائيل، انه يريد السلام والاعتراف بكونه رجل السلام، انا اصدق ما يقول، لكن الاسد وحده لا يستطيع صنع السلام، انه يحتاج الى شريك في اسرائيلraquo;.