الكويت
استطاع الفنان عبدالإمام عبدالله أن يؤكد وجوده الفني بقوة على الساحتين العربية والخليجية، فضلاً عن الدراما الكويتية، فشارك في بطولة عدد من الأعمال الدرامية المصرية وفي السينما مثل فيلم ldquo;كباريةrdquo; ومسلسل ldquo;قصة الأمسrdquo;، غير انه واجه أخيراً عدداً من الاتهامات حول ظهوره في أعمال مصرية، وكذلك شخصية ldquo;أبوجنانrdquo; التي قدمها في مسلسل ldquo;أشر النفوس 3rdquo;، وأنه شوه صورة رب الأسرة الكويتي أو الأب .
وفي هذا الإطار يؤكد الفنان عبدالإمام عبدالله أن شخصية ldquo;أبوجنانrdquo; التي جسدها في مسلسل ldquo;شر النفوس 3rdquo; مستقاة من الواقع الخليجي والعربي، مستغرباً في الوقت نفسه الاتهامات الموجهة إليه بتشويه صورة الأب الكويتي، ومشيراً إلى أنه حاول دق ناقوس الخطر بشأن الزواج من الخادمات، ومبدياً دهشته الكبيرة من انتقادات بعض الفنانين لظهور الفنان الخليجي في الدراما المصرية أيضاً .
وقال عبدالإمام: إن ldquo;شخصية ldquo;أبوجنانrdquo; لم تشوه صورة الأب الكويتي، ولكننا قدمنا نموذجاً سلبياً موجوداً لرجل أناني يستغل بناته ويرفض تزويجهن، للاستفادة من عملهن في القطاع الحكوميrdquo; .
وأضاف: ldquo;حاولنا من خلال المسلسل التصدي لتفشي ظاهرة الزواج من الخدم، وما يترتب على ذلك من هدم للأسرة وضياع مستقبل الأبناء في بعض الحالاتrdquo; .
وكشف عبدالإمام عن أنها المرة الأولى التي يتصدى فيها لتقديم شخصية بهذه الجرأة، موضحاً أنه لم يتردد قط في الموافقة على هذا الدور، لا سيما أنها المرة الأولى التي يقدم فيها دور أب انتهازي يؤثِر مصلحته الخاصة على مستقبل بناته ويضع العراقيل أمام زواجهن، وأشار إلى أن مؤلف العمل أراد أن يعطينا بارقة أمل بإمكانية إصلاح مثل هذه النماذج السلبية عندما جعل ldquo;أبوجنانrdquo; يراجع نفسه ويعود إلى صوابه قبل فوات الأوان .
وأكد عبدالإمام أنه استغرق وقتا طويلا في التعايش مع الدور، خصوصاً أن ldquo;أبوجنانrdquo; إنسان معقد ويحمل داخله الكثير من المتناقضات .
وقال: إن ldquo;إشكالية هذا الرجل أنه يعيش حالة من التناقض، ويجمع في داخله الخير والشر، فنجد أن زواجه بامرأة أخرى كان السبب الرئيسي في استغلاله لبناته، لذا فزوال السبب الزواج الثاني يجعله يعود إلى رشده، ويغلب الجانب الخير في شخصيته على مصلحته الخاصةrdquo; .
وكشف عن أنه يحرص على أداء البروفات في المنزل لفترة كافية قبل الوقوف أمام الكاميرا، مضيفاً: ldquo;أعتكف في المنزل فترة حتى أحكم قبضتي على الشخصية، وأشكلها في ذهني من ناحية الملابس والحركات واللزمات وأسلوب الحديث، حتى إذا جاء موعد التصوير أنسلخ من جلدي وأتقمص دوري في العملrdquo; .
من جهة أخرى أعرب عبدالإمام عن دهشته من تصريحات بعض زملائه في الساحة الفنية التي ينتقدون فيها ظهور الفنان الخليجي في الدراما المصرية، وقال: ldquo;لا أجد مبرراً لهذا الهجوم، غير أن متبني هذه النظرية لا يجدون لأنفسهم مكاناً في هوليوود العرب (مصر)، فالتعاون بين الفنان الخليجي ونظيره المصري قائم منذ سنوات طويلة، وكم من عمل خليجي تشرف بوجود فنانين مصريين، والعكس صحيح، لذا فإن مروجي هذه الأقاويل لا يعبرون إلا عن وجهة نظرهم الشخصية، لكنني سعيد جداً بما قدمته في الدراما المصرية والسينما مثل فيلم ldquo;كباريةrdquo; وفيلم ldquo;الريس عمر حربrdquo; ومسلسل ldquo;قصة الأمسrdquo; وغيرها، وهناك أعمال أخرى لا تزال في الطريق، والفنان الكويتي لا يقل عن نظيره العربي في أي مكان، ومن حقنا أن نرفع اسم الكويت في المحافل الفنية، ونثبت وجودنا في الدراما العربية خاصة في هوليوود الشرق والعربrdquo; .
التعليقات