تشترط تميزاً أفضل لاستمرار quot;بيت العيلةquot;

القاهرة

ذكرت الفنانة شيرين أنها بقدر جنيها محبة الجمهور والشهرة والنجومية تعيش في حالة قلق دائمة وتوتر لا ينتهي إزاء عملها في الفن . وقالت شيرين في لقاء أجرته معها ldquo;الخليجrdquo; خلال حلولها ضيفة على مهرجان الأردن للإعلام العربي مؤخراً: أواجه ضغطاً مستمراً سواء عندما لا تصلني عروض تمثيل جديدة أو حين أدخل التصوير وأتقمّص شخصيات حزينة وسعيدة تتطلب مجهوداً كبيراً ثم أثناء انتظار نتيجة ما أنجزه وهذا ينسحب أيضا على بقائي تحت الأنظار خلال خروجي مع ابنتي الوحيدة رغم ابتهاجي بإقبال الناسrdquo; وتابعت: ldquo;مجالنا جميل وممتع لكنه مرهق ومتعب ومخيف في الوقت ذاته وأصبح مفتوحاً على مصراعيه أمام من لا يستحق دخوله وللأسف انحسرت الأضواء عن فنانين وفنانات أصحاب تاريخ ومواهب حقيقية وهذا يترك غصة وألما عميقين يزداد مداهما مع الأيام .

حول تقلص حضورها في السينما مؤخراً وعدم تقديمها بطولة أولى عموما عقبت: ldquo;لا توجد أدوار تكتب للفنانات في هذا المجال فالتركيز غالبا على الرجل إلا ما ندر وربما تستعين بعضهن بأزواجهن من المنتجين سعيا إلى ظهور رئيسي لكن المتابع ذكي ويعرف كل شيء ولا يثق في إطلالات عابرة وأنا لا يمكن أن أطلب من أحد إقحامي لاسيما بعد مشوار أعتز بكل محطاتهrdquo; .

وتستدرك: ldquo;يكفيني في رصيدي خمسة أفلام مع الزعيم عادل إمام وأخرى لا بأس في محصلتها وشخصياً لم أرضخ إلى أعمال لم تقنعني من باب الوجود ولن أفعل ذلك وربما أتنازل عن جزء من أجرى لأسباب فنية وموضوعية ودعما لتجربة صادقة وهذا ما حدث في أحد المسلسلات العام الماضيrdquo; .

ونفت شيرين خلافها مع ماجدة زكي عقب مشاركتها بطولة مسلسل ldquo;حارة العوانسrdquo; داحضة ما تردد عن رفضها فكرة استكمال الثنائي ضمن أجزاء لاحقة كانت مطروحة وقتها وعلقت: ldquo;لا مشكلات بيننا ولكنها اعتادت اختيار فريق عملها بنفسها وحسب رؤيتها وأنا لا أشترط تواجدا وفق عدد مشاهد كثيرة وإنما اتبع الخطوة الإضافية والمتضمنة فكرة ورؤية لها قيمةrdquo; .

وعرجت شيرين على مسرحية ldquo;المتزوجونrdquo; مستذكرة بعض تفاصيلها في قولها: ldquo;نجاحها الكبير جعلني مرتبكة في البداية وربما غطى على أعمال أخرى رغم أهميتها وأنا جئت عقب اعتذار زميلة عن إكمالها حيث راهن سمير غانم وجورج سيدهم على أدائي وبعد أكثر من ثلاثين عاماً أراها اليوم تجربة لم ولن تتكرر شكلاً وموضوعاً خصوصاً أن المسرح بات في سبات عميقrdquo; .

وعن ldquo;بيت العيلةrdquo; قالت: ldquo;وصلني سابقا رأي نقدي مفاده أنني ممثلة أحمل طابعاً كوميدياً دفيناً وحاولت ترجمة ذلك مع مجموعة زميلات تفوقن في الجزأين الأول والثاني وأصبحنا نشكل عائلة صغيرة أتمنى أن تواصل بشرط تحقيق تميز أفضل وحصد قبول وتشجيع وتحفيز المشاهدينrdquo; .

وحول رأيها في عدم نجاح ldquo;بابا نورrdquo; وتقويمها لتجربة ldquo;بالشمع الأحمرrdquo; مع يسرا علقت شيرين بقولها: ldquo;توقعت ردود فعل أفضل للمسلسل الأول فموضوعه مهم عن خفايا الأحزاب السياسية وربما عرضه وسط تكدس الأعمال في شهر رمضان ظلمه أما الثاني فأنا سعيدة لانضمامي إلى فريقه حيث ناقش هموماً تمس المرأةrdquo; .

وأشارت شيرين في ختام حديثها إلى انتظارها أصداء ldquo;عابد كرمانrdquo; عقب عرضه وأكملت: ldquo;كانت تجربة جميلة مع الفنان السوري تيّم حسن والمخرج نادر جلال وأنا مقتنعة بأن الفن لا يعرف هوية معينة وأحب الأعمال المشتركة طالما ارتكزت على معايير سليمة ومنحت كل فنان دوره المستحقrdquo; .