وجهت السلطات الأمريكية للمطرب المغربي الشاب سعد لمجرد وصيف الفائز بلقب quot;سوبر ستار العربquot; الأخيربتهمة اغتصاب فتاة أمريكية وإلحاق الأذى بها، ورفضت إطلاق سراحه رغم أن عائلته تقدمت بطلب لدفع كفالة بقيمة 40 ألف دولار أمريكي.
وجاء تأكيد خبر اعتقال المطرب الملقب في المغرب بـquot;خوليو العربquot; بعد شائعات سرت خلال الأسبوع الماضي تفيد بأن فتاة يمنية اتهمت سعد لمجرد بالاعتداء عليها، لكن عائلته أكدت أن الفتاة ليست يمنية ولا عربية بل من أصل ألباني وتحمل الجنسية الأمريكية، وقد اتهمته باغتصابها بعد أن أعلن خطوبته من فتاة أخرى.
وقالت عائلة سعد لمجرد إن القضية ملفقة للقضاء على مستقبله الفني لاسيما أنه بدأ يشق طريقه في الفن بعد أن أنهى دراسته في أمريكا، مؤكدة أنها بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات ضد المدعية واتهمامها بالإساءة لسمعة الفن المغربي.
وجاء اتهام المطرب سعد بعد أيام من توجيه إدارة مهرجان quot;موازينquot; الموسيقي العالمي دعوة له للمشاركة في إحدى الحفلات، مما يهدد مشواره الفني ومشاركته في المهرجان الذي كان سيشكل إنطلاقة حقيقية للمطرب الشاب.
يذكر أن سعد لمجرد ينتمي لأسرة فنية معروفة في المغرب، فوالده هو المطرب البشير عبده، أما والدته فهي الممثلة نزهة الركراكي، الذائعة الصيت في المغرب بأدوارها الكوميدية التي حلقت بها في سماء النجومية والشهرة.