القاهرة: سعيد إبراهيم
دافعت الفنانة صابرين عن الهجوم الذي تعرضت له طوال الأيام الماضية عقب عرض شبكة قنوات quot;الحياةquot; إعلانا لمسلسل quot;شيخ العرب همامquot; الذي تشارك في بطولته أمام يحيى الفخراني وإخراج حسني صالح, وضم مشهداً ترتدي فيه باروكة باللون الأصفر الداكن اعتقد الجمهور أنه شعرها الحقيقي، وفسر البعض الأمر بأنها خلعت الحجاب وهو ما تسبب في إثارة رد فعل غير متوقع ضدها من قبل جمهورها.
وقالت صابرين لـquot;الوطنquot; إنها لم تخلع الحجاب، وكل ما في الأمر أنها أرادت أن تحافظ على مصداقية الشخصية التي تجسدها في أحداث المسلسل الذي تدور أحداثه منذ أكثر من 200 عام وتظهر في مشاهد كثيرة منه داخل منزل الزوجية. ورأت صابرين أن ظهورها بالحجاب في مشاهد تجمعها بزوجها داخل المنزل قد يقلل من مصداقية دورها أمام المشاهد. وأكدت أنها لم تستشر أيا من علماء الدين في استخدامها للباروكة وبررت ذلك بقولها quot;لم آخذ رأي علماء الدين حينما قررت ارتداء الحجاب، ولم آخذ رأيهم في ارتداء الباروكةquot;.
ودافعت عن الهجوم الذي تتعرض له بسبب ارتداء الباروكة وقالت quot;لا أهتم بما يقال لأنني أحترم نفسي في أعمالي وحياتي ومقتنعة تماما بما أفعلهquot;. وتعجبت من موقف من يتركون عملا بأكمله وينتقدون الباروكة رغم أنهم لم يروا المسلسل بعد، لافتة إلى أن الحلال والحرام أكبر من أي شخصquot; لا أحد يملك مقاليد الجنة، لأن غير المحجبات قد يكن أفضل من محجبات حجاباً ظاهرياًquot;.
وكانت صابرين تعرضت مؤخراً إلى هجوم قاسٍ ضدها وضد المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل، وامتلأت صفحات موقع (فيس بوك) وبعض المواقع الإلكترونية والمنتديات بالتعليقات اللاذعة التي وصلت في بعضها إلى حد إهانتها، واعتبرها البعض نموذجاً سيئاً للسيدة المحجبة التي تخلع حجابها تحت ضغوط الآخرين، وطالب البعض الآخر بمقاطعتها ومقاطعة المسلسل كله، كما هاجمها بعض رجال الدين، وهدد المحامي نبيه الوحش برفع دعوى قضائية على منتجي المسلسل وضد صابرين يتهمهم فيها بالإفساد، مؤكداً على أنه سيطالب الأزهر الشريف بوقف عرض المسلسل حفاظا على مبادئ وأساسيات الدين الإسلامي الحنيف. الطريف أن صابرين تعرضت لهجوم مماثل قبل عامين حين صورت بعض مشاهدها في مسلسل quot;الفنارquot; بباروكة شعر مستعار قال عنها بعض الدعاة إنها مثيرة وتفتن الجمهور.