لاهاي: فكرية أحمد

طالبت quot;رابطة مكافحة التشهير ضد اليهودquot; بأمريكا، هولندا بعدم السماح لزعيم اليمين المتطرف جريت فيلدرز بزيارة نيويورك ، للمشاركة فى المظاهرات الرافضة لإقامة مركز إسلامى بالقرب من موقع مركز التجارة العالمي السابق الذى انهار فى عمليات إرهابية فى 11 سبتمبر 2001 .
وقال مدير الأبحاث بالرابطة اليهودية آذان سيغال في رسالة موجهة لهولندا، إن تصريحات فيلدرز المعادية للإسلام تعد تشويها لسمعة الإسلام، وإساءه للأديان السماوية عامة، وانتقاداته للإسلام غير لائقة، وتعد انتهاكا صارخا لحرية الدين، وهي الحرية التى تعد واحدة من المبادئ التأسيسية لأمريكا، محذرا بأن فيلدرز يعمد إلى نشر مزيد من التعصب والكراهية، وستكون زيارته لنيويورك نوعا من سكب الزيت على النيران، والعبث بمشاعر أسر الضحايا وتأجيج نيران غضبهم.
وأكد سيغال بأن زيارة فيلدرز غير مرغوب بها، وسيكون لها طعم وأثر سيئ للغاية، لأنه سيتحدث في رسالته عن التعصب والكراهية ليواصل نشره لهذه المفاهيم. وتعد رابطة مكافحة التشهير ضد اليهود واحدة من مجموعة اللوبي اليهودي المؤثر فى أمريكا، وتهدف إلى مواجهة أعداء السامية، وتأسست عام 1913، وتتلقى دعما سنويا من الحكومة الأمريكية يبلغ 122 مليون دولار، بجانب تبرعات شعبية تصل إلى 40 مليون دولار سنويا.
يذكر أن زعيم اليمين المتطرف فيلدرز قد أكد أنه سيشارك فى المظاهرة المناهضة لإقامة مسجد ومركز إسلامي فى نيويورك، وسيلقي كلمة تحت عنوان quot;أوقفوا أسلمة أمريكاquot;، وهو الأمر الذى يحذر منه المعتدلون الهولنديون، وتتخوف منه أمريكا نفسها.