بيروت

لفت عضو كتلة quot;الوفاء المقاومةquot; النائب علي المقداد الى ان quot;ثمة توظيفاً للعناصر البشرية والمادية والسياسية لتشويه سمعة quot;حزب اللهquot; وضربهاquot;, مضيفاً quot;كان هناك إصرار من قبلنا ومن قبل الإخوان في جمعية quot;المشاريعquot; على إنهاء الإشكال بسرعة لأنه كان هناك إصرار وتصميم ألا يدخل طرف ثالث على الخطquot;.
وقال المقداد في حديث تلفزيوني ان quot;على القوى الأمنية ان تأتينا بجواب عن الإشكال من كل جوانبه, لأن هناك شكوكاً بأن ثمة طرفاً ثالثاً دخل على خط الاشتباكاتquot;.
وبشأن نزع السلاح من بيروت, أكد ان quot;سلاح المقاومة هو فقط موجه ضد إسرائيل ولكن يجب على هذا السلاح أن يغطي كل لبنانquot;, مشيراً الى ان quot;سلاح المقاومة سلاح شرعي وهو سلاح شريف وضد الفتنة وهو على امتداد لبنانquot;.
وشدد على ان quot;حزب الله سيتعاون مع اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء لضبط ظاهرة تفشي السلاح, لأن أول هدف لنا ان تكون بيروت آمنة ولن نسمح لأي فتنة بالدخول إليهاquot;.
وعن تصريحات البعض وانتقادهم لما جرى, أجاب المقداد: quot;البعض من اللبنانيين استغل هذا الموضوع الى أقصى حد, لقد انتهينا من هذا الاشكال وانتهينا من تداعياته ولن نسمح لأي قوة باستغلال هذا الموقفquot;, مضيفاً quot;نحن لا ننكر انه حصل إشكال ولكن ننتظر معرفة ما جرى بعد الاشكالquot;.
وفي موضوع المحكمة الدولية, قال المقداد: quot;نكتفي بما نقل عن لسان الرئيس ساركوزي بأن المحكمة هي بيد الأميركيين ولم يصدر أي نفي لذلكquot;, مضيفاً quot;لن نتعاطى مع هكذا محكمة, لقد تعاطينا مع القضاء اللبناني وسلمنا المعطيات التي لدينا للقضاء اللبناني. وسنكمل بموضوع شهود الزور لأن هؤلاء الشهود هم من أوصل البلد الى هنا ويجب ان يحاكموا لأن من خلالهم نصل الى الحقيقةquot;.