فريال عبدالجواد

هل يؤمن الفنانون بالحسد والعين وهل هم يعانون هذه المشاكل أكثر من غيرهم من الناس، باعتبار أنهم يعيشون تحت الأضواء والعيون ترقبهم سواء بنظرة محبة أو غيرة وحسد وحقد؟ الجواب هو نعم .. يعاني أهل الفن إجمالاً الإصابة بالعين الحاسدة التي يحاولون تفاديها، كل على طريقته الخاصة .. فمنهم من يفضل الرقية الشرعية أو التزين بخرزة زرقاء اللون، أو غيرهما من الوسائل التي تجنب الوقوع في مثل هذه المطبات المؤذية والمؤدية إلى الهلاك .. كثيرون قالوا وأكدوا أن العين تقتل فاستعيذوا منها.. في هذا التحقيق حاولنا استطلاع رأي بعض النجوم عن الموضوع فكانت التعليقات الآتية:

شيرين: محسودة على حب الناس!

تقول النجمة شيرين عبد الوهاب إنها لمست أخيراً ldquo;عين الحسودrdquo; بعد حصولها على محبة الناس والشهرة في المجال الغنائي، إذ وجدت أن البعض يحسدها على محبة الناس لها، على الرغم من كل المشاكل التي مرت بها في حياتها الفنية.

وأضافت شيرين: عين الحسود تصيبها عندما تشارك في حدث كبير، وهذا ما حصل معها عندما اتفقت مع شركة هواتف نقالة على تصوير إعلان لهذه الشركة، وفجأة ذهب الإعلان إلى فنانة أخرى, موضحة أن الحسد رافقها خلال إحدى جولاتها الفنية فبقيت مريضة طوال فترة الجولة في الولايات المتحدة الأميركية، وحسبما تقول: يبدو أن الحسد أصابني لأن كثيرين أعتقدوا أني لا أستطيع أن أحيي حفلة ناجحة من دون مشاركة مطرب آخر.

أمل حجازي: تعرضت إلى حريق

تقول أمل حجازي إنها تؤمن كثيراً بالعين الحاسدة، وتذكر أنها عندما أقامت حفلة توقيع ألبومها ldquo;بتدور ع قلبيrdquo; في الموقع الأثري ldquo;نهر الفنونrdquo;، اشتعل حريق كبير وتضرر الموقع وضاعت فرحتها في هذا اليوم، وقد عزت السبب إلى أن ldquo;عين حسودrdquo; أصابتها، خصوصا أنها وجدت على غطاء سيارتها ضربة كبيرة تشبه ldquo;العينrdquo;.

ميريام فارس: شعرت بشلل بأطرافي!

تقول ميريام فارس حول الحسد: ldquo;لم أكن أؤمن بالحسد، لكن في عمر الخامسة عشرة كنت مدعوة مع أهلي إلى حفل زفاف أحد الأقرباء، وفي منتصف الحفل طلب مني بعض الحضور أن أغني، إلا أنني فجأة شعرت بشلل في كل أطرافي ولم أستطع الوقوفrdquo;. وعلى إثر ما حصل تضيف ميريام: ldquo;بدا بعض الأشخاص يرقونني وشاهدت دموعهم تنهمر من قوة الحسد الذي أصابني، وبعد دقائق شعرت بتحسن واضح وقمت وغنيت دون أي ألمrdquo;.

نيللي مقدسي: الفنان محسود!

من جهتها، تقول الفنانة نيللي مقدسي إنها تؤمن بإصابة عين الحسود، وهي كثيراً ما تعرضت لهذه المشكلة على مدى مشوارها الفني لأن الفنان محسود غالباً من قبل بعض الناس ضعفاء النفس، الذين يحقدون على غيرهم بدلاً من أن يستفيدوا من وقتهم في القيام بأعمال نافعة لهم.

هيفاء وهبي: أؤمن بالعين الحاسدة!

تقول هيفاء وهبي إنها تؤمن بالعين الحاسدة، وهناك دراسات في الجامعات عن هذه الحالات، علما بأنه يوجد حسد شرير وآخر غير مقصود. وتضيف: للوقاية من العين أضع دائماً خرزة زرقاء، مع أني أؤمن أن الله وحده هو الحامي للإنسان. وتضيف هيفاء أنها كانت تعتقد وهي صغيرة أن من يفتح عينيه في شيء ما يحسده، وكانت إذا غضبت من أختها تنظر إلى لعبتها كي تنكسر لأنها لا تعطيها إياها لتلعب بها.

طوني خليفة: سيارتي تحطمت

يقول طوني خليفة إنه أصبح يؤمن بالحسد بسبب كثرة الأحداث التي يتعرض لها في عمله من شدة ldquo;نقrdquo; الناس عليه. ويذكر طوني أنه ذات يوم اشترى سيارة جديدة، وأثناء عبوره الطريق التقى بأحد أصحابه، الذي أعجب بالسيارة وقال له: أنتم في ldquo;LBCrdquo; تستطيعون شراء السيارات الفخمة. ويقول طوني إنه في اللحظة نفسها أصيبت سيارته في حادث طريق وتحطمت تماماً.


اقرأ المزيد : ميريام تتعرض لـ laquo;شللraquo; وشيرين تمرض في حفل أميركا وطوني يخسر سيارته! - جريدة الاتحاد
http://www.alittihad.ae/details.php?id=315amp;y=2011#ixzz19qTXe5Tb