بعد أن شاركت بعمل واحد فقط في موسم رمضان الماضي، وقدّمت مسلسل كليوباترا الذي تعرض لانتقادات موسعة، تستعد الفنانة السورية سلاف فواخرجي للمشاركة في ثلاثة أعمال رمضانية دفعة واحدة هذا العام.
أول مسلسل هو laquo;وادي الملوكraquo;، الذي تشاركها في بطولته صابرين وسمية الخشاب وريهام عبد الغفور ومحمود عبدالمغني، الذي أخذت قصته عن رواية laquo;يوم غائم في البر الغربيraquo; للروائي محمد المنسي قنديل، سيناريو محمد الحفناوي، وحوار وأغاني الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، غناء الملك محمد منير وإخراج حسني صالح.
المسلسل الثاني الذي تشارك فيه سلاف هو laquo;في حضرة الغائبraquo; الذي يتناول السيرة الذاتية للشاعر الفلسطيني الراحل الكبير محمود درويش، حيث تلعب فيه فواخرجي دور laquo;ريتاraquo; محبوبة محمود درويش وملهمته، المسلسل تأليف حسن م.يوسف وإخراج نجدة أنزور، ويؤدي فيه دور محمود درويش الفنان السوري فراس إبراهيم.
أما آخر المسلسلات التي تقتحم بها فواخرجي ماراثون رمضان 2011 فهو مسلسل سورى بعنوان laquo;الولادة من الخاصرةraquo;، إخراج رشا شربتجي، وتأليف سامر رضوان، وتجسد فيه سلاف دور مطلقة تتعرض لمشاكل كثيرة مع طليقها، ويشاركها البطولة عابد الفهد وصفاء سلطان.