الخشاب تخفّض أجرها لاستئناف التصوير


القاهرة - عماد إيهاب

يحاول العديد من جهات الانتاج الفني التغلب على الظروف الانتاجية الصعبة التي تعيشها مصر، لاستعادة أنشطتها واللحاق بسوق دراما رمضان، حتى تجد مكانا لها على الفضائيات.
الفنانة نيكول سابا استأنفت تصوير مسلسلها laquo;نور مريمraquo;، بأحد المستشفيات ثم يتوجه فريق العمل الى منتجع شرم الشيخ لتصوير عدد من المشاهد الخارجية للعمل الذي يحكي جانبا من الأوضاع العامة في مصر ومعاناة العديد من المواطنين، في ظل أجواء الفساد والرشوة، وهو الخط الدرامي الرئيس في المسلسل الذي يتناول الفساد من خلال طبيبة تعاني من الفساد في الطب، وتأثير عوامل التلوث في المياه والأكل والهواء في جلب الأمراض الكثيرة المتفشية.
وقد قامت ادارة الانتاج في المسلسل بتغيير اللافتات الخاصة بأقسام الشرطة من laquo;الشرطة والشعب في خدمة الوطنraquo;، الى laquo;الشرطة في خدمة الشعبraquo;.
وعلى صعيد آخر، يواصل حاليا الفنان هاني رمزي تصوير مشاهده الداخلية في مسلسله الكوميدي الجديد laquo;عريس دليفيريraquo; داخل بلاتوهات مدينة الانتاج الاعلامي المصرية، في مدينة 6 أكتوبر، المسلسل من تأليف حمدي يوسف، ومن اخراج أشرف سالم، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل، ويشارك في بطولته سمير غانم وهالة فاخر وحسن حسني وسهير الباروني وأسامة عباس، وتبلغ ميزانيته 15 مليون جنيه.
ومن جهته، قال المخرج حسني صالح انه سيقوم خلال الأيام المقبلة باستئناف تصوير مسلسل laquo;وادي الملوكraquo;، بعد تعاون كل العاملين بالمسلسل وقيامهم بتخفيض أجورهم.
وقامت الفنانة سمية الخشاب بتخفيض نصف أجرها، وذلك من أجل عودة الدراما، خصوصا بعد تعسفها في هذه الفترة بسبب الأوضاع الحالية في مصر، وسيتم استئناف التصوير في محافظات الصعيد أولا، وذلك بسبب هدوء الأوضاع هناك.
المسلسل من بطولة صابرين ومجدي كامل وريهام عبدالغفور وليلى طاهر ولطفي لبيب ومحمود الجابري ورانيا محمود ياسين، وتأليف ومعالجة درامية لمحمد الحفناوي، والحوار للشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، وانتاج أحمد الحفناوي.
من جهته، صرح المنتج هشام شعبان بأن مسلسل laquo;سمارةraquo; والذي يضم كوكبة من ألمع النجوم وهم غادة عبدالرازق ولوسي وحسن حسني ومحمد لطفي وياسر جلال وصبري فواز وسامي العدل وزكي فطين عبدالوهاب وأحمد وفيق، ومن اخراج محمد النقلي، سيستأنف تصويره داخل بلاتوهات مدينة الانتاج الاعلامي، حيث يقوم حاليا فريق عمل المسلسل ببروفات داخل الشركة المنتجة استعدادا لاستئناف التصوير.
تدور أحداث العمل حول تجارة المخدرات والعصابات من خلال laquo;سمارةraquo; بنت الحارة والمنطقة الشعبية التي تتيح لضابط شرطة بادارة مكافحة المخدرات أن يدخل في عصابة تهريب المخدرات متخفيا في هيئة مجرم.