هل ينزل عمرو دياب إلى ميدان التَّحرير غدًا للمشاركة في حملته أم سيكتفي بالإشراف فقط عليها.


القاهرة: تبدأ غدًا السبت أولى جولات حملة quot;مصري بجدquot; لتنشيط السِّياحة في مصر، والَّتي يتبناها الفنان المصري، عمرو دياب، حيث من المقرَّر أنّْ تبدأ أولى جولاتها من المتحف المصري في ميدان التَّحرير، فيما لم يتحدَّد ما إذا كان دياب سيشارك فيها أم لا، إذ قد تكون المرَّة الأولى الَّتي يزور فيهادياب الميدانمنذ بداية الثورة، خصوصًا بعد أنّْ انتقده الشَّباب بشدَّةٍ بسبب غيابه عن مشاركتهم في الإعتصام وردَّدوا هتافات: quot;لا عمورة ولا تمورةquot; في إشارة إليه وإلى تامر حسني.

الحملة الَّتي أعلن أكثر من ألفي عضو عبر الـquot;فايس بوكquot; مشاركتهم فيها، تمَّ تأسيسها نهاية الشهر الماضي وتهدف إلى تنشيط السِّياحة، وتنمية الوعي بأهميتها وأثرها على الإقتصاد المصري والدخل القومي.

وستبدأ جولة الحملة داخل المتحف المصري بلقاء مع بسام الشَّماع أستاذ التَّاريخ، حيث سيقوم باصطحاب الشَّباب في جولة داخل المتحف، وتوجيهم إلى الأساليب الصحيحة للتعامل مع السياحة والسائحين.

والجدير بالذكر أنَّ عمرو دياب قدَّم أغنية quot;مصر قالتquot; لشهداء الثورة بعد تنحي الرئيسحسني مبارك، إلَّا أنَّ الأغنية لم تلقَ أيَّة إستجابة من الشَّباب على العكس من باقي أغانيه.