عزة بلبع: خريطة الدراما وضعها رجال الأمن والسينما مجرد 'مزاح'


حصلت طوال السنوات الماضية على لقب 'مرفوضة أمنياً'


القاهرة ـ محمد عاطف

أكدت الفنانة عزة بلبع انها كانت ممنوعة من دخول التلفزيون المصري تحت شعار أنها 'مرفوضة أمنياً' رغم عدم وجود علاقة بين الفن والأمن من حيث المشاركة أو الموضوعات المطروحة على المشاهد.
وقالت: للأسف السنوات السابقة كانت خريطة الدراما التلفزيونية تضعها الجهات الأمنية، ولذا شاهدنا خلال العامين الأخيرين بشكل خاص مسلسلات بعيدة عن الواقع المصري وليست لها علاقة بالهموم التي يعاني منها المواطن البسيط.
أضافت: لاحظنا اهتمام الدراما التلفزيونية بمسلسلات القصور الفخمة والفيللات التي لا يعرف عنها الشخص العادي في بلادنا شيئاً، وهو أمر بعيد كل البعد عن الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي عاشها المجتمع بأغلبية طوائفه ومذاهبه.
أشارت إلى أن الدراما تسير الآن إلى اتجاهات ترتبط بالمواطن العادي.
*وما رأيك في الأفلام السينمائية؟
*ما شاهدته أفلاما للتهريج وهذا أمر يحزن أي فنان حقيقي حريص على نقل الواقع الى الشاشة الفضية، ولذا السينما انتعشت فترة بعد ضخ دماء جديدة بها ثم هبطت لعدم الوصول الى تركيبة سينمائية تهتم بالشارع الذي يراه الجميع رأى العين ولا يراه في أحلامه.
*هل تعود السينما الى سابق عهدها المزدهر مرة أخرى؟
*كلما وصلت الى الشارع وناسه البسطاء فإنها ستحقق النجاح المنشود.
*هل تستطيعين الآن العودة للغناء من جديد؟
*بدأت بالفعل خطوة مهمة بحفل شاركني فيه الشاعر الكبير سيد حجاب الذي ألقى بعض أشعاره وأنا قدمت أغنيات لها معنى ومدلول تفاعل معها الجمهور بشكل كبير يؤكد أن الناس ملوا من سطحية الغناء والكليبات المبتذلة، ويبحثون عن الغناء الأصيل الذي يرضي ذوقهم ومشاعرهم وأفكارهم.
*إذن تتوقعين اختفاء كبيرا في الأغاني والكليبات المنتشرة على الفضائيات؟
*أتوقع عدم ظهور كليب سافر أو مخز للمشاهد، وأن يعود الغناء إلى رونقه من خلال كلمات مؤثرة لها طعم وإحساس وليس مجرد ترديد كلمات تحمل ايحاءات وأمورا يرفضها جمهور الغناء الحقيقي، الذين نراهم في حفلات الأوبرا كاملة العدد، والمعروف ان لها جمهورا ذواقا للغناء الأصيل.