ذكرت صحيفة quot;ميرور فوتبولquot; البريطانية أن أسامة بن لادن كان متيّماً بحب نادي آرسنال الانكليزي. وأذاع التلفزيون الليبي لقطات لببغاء مؤيد للقذافي وهو يقول: الله ومعمر.. ليبيا وبس. وكشفت تقارير مصرية أن المدرسة التي يدرس فيها عمر علاء حفيد الرئيس المصري السابق حسني مبارك قررت فصله نهائيا. وانتشر شريط فيديو بين المواقع الالكترونية والمنتديات ذكر فيه محمد أحمد محمود في برنامج محطة مصر، والذي أشهر إسلامه، عن وجود أماكن سرية داخل الكنائس والأديرة لإخفاء القبطيات اللاتي أشهرن إسلامهن .

عدنان أبو زيد: في جولة الصحف لهذا اليوم نقرأ ما ذكرته صحيفة quot;ميرور فوتبولquot; البريطانية أن أسامة بن لادن كان متيّماً بحب نادي آرسنال الانكليزي و حضر العديد من مبارياته الأوروبية على ملعب النادي السابق quot;هايبريquot; في قلب لندن. وأذاع التلفزيون الليبي مؤخرًا لقطات لببغاء مؤيد للقذافي وهو يقول: الله ومعمر.. ليبيا وبس. وقال التلفزيون إنه من منطقة أبو سليم في طرابلس المؤيدة للقذافي. وعلَّقت مذيعة التلفزيون على ذلك قائلةً: حتى طيور أبو سليم عندها وطنية. وكشفت تقارير إخبارية مصرية أن المدرسة التي يدرس فيها عمر علاء حفيد الرئيس المصري السابق حسني مبارك قررت فصله نهائيا. لكن مصادر أخرى بينها صحيفة الوفد المصرية نشرت ان المدرسة تراجعت عن قرارها. وانتشر شريط فيديو بين المواقع الالكترونية والمنتديات ذكر فيه محمد أحمد محمود في برنامج محطة مصر، والذي أشهر إسلامه، عن وجود أماكن سرية داخل الكنائس والأديرة لإخفاء القبطيات اللاتي أشهرن إسلامهن مؤكدا انه تم احتجازه والاعتداء عليه داخل احدى الكنائس بعد إشهار إسلامه.
بن لادن كان مشجعاً لآرسنال
ذكرت صحيفة quot;ميرور فوتبولquot; البريطانية أن أسامة بن لادن كان مشجعاً متيّماً بحب نادي آرسنال الانكليزي و حضر العديد من مبارياته الأوروبية على ملعب النادي السابق quot;هايبريquot; في قلب لندن.
ووفقاً للصحيفة فإن بن لادن زار لندن أكثر من مرة، وفي إحداها حرص على حضور عدة مباريات للفريق في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1994، حيث تابع مع بعض أبنائه وأصدقائه أولاً مباراة آرسنال أمام ستاندر لييج البلجيكي التي انتهت بفوز النادي اللندني بسبعة أهداف نظيفة.
و تابع بن لادن مباراة آرسنال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (1- صفر)، وأخيراً مباراة آرسنال أمام بارما الإيطالي في نهائي مسابقة البطولة الأوروبية التي ألغيت عام 1999، وانتهى اللقاء حينها بفوز الفريق الإنكليزي بهدف نظيف بقيادة المدرب جورج غراهام.
وكان المؤلف آدم روبنسون أصدر كتابا تناول فيه سيرة بن لادن، وقد ذكر في كتابه أن بن لادن كان مبهوراً بأداء آرسنال في ذلك الوقت، رغم أنه حضر إلى لندن آنذاك للبحث عن مصادر لتمويل تنظيمه الذي كان فتياً.
وقال الكاتب إن بن لادن من فرط إعجابه بآرسنال وبنجمه في ذلك الوقت إيان رايت، اشترى من أحد متاجر النادي في لندن قميص اللاعب وأهداه لنجله عبدالله.
ببغاء يؤيد القذافي.. quot;الله ومعمر.. ليبيا وبسquot;.
في الوقت الذي انتشرت فيه بين المنتديات الالكترونية مقاطع فيديو لببغاء يردد الخطاب الشهير للرئيس الليبي معمر القذافي الذي قال فيه quot;دار دار.. زنقة زنقةquot;، أذاع التلفزيون الليبي مؤخرًا لقطات لببغاء آخر مؤيد للقذافي وهو يقول: quot;الله ومعمر.. ليبيا وبسquot;. وقال التليفزيون الليبي إنه من منطقة أبو سليم في طرابلس المؤيدة للقذافي. وعلَّقت مذيعة التلفزيون على ذلك قائلةً: quot;حتى طيور أبو سليم عندها وطنيةquot;. وأضافت ساخرةً: quot;بس يا ريت ما يقولوش إننا رشيناه بـ2 كيلو لبquot;.
وفيما نظر التلفزيون الليبي بإيجابيةٍ إلى العبارات التي رددها الببغاء، جاءت التعليقات على صفحة quot;فيسبوكquot; مغايرةً لذلك تمامًا.
وقال باهي زاهر: quot;ببغاء عميلquot;. والتمس له طارق الدالي العذر؛ لأنه لا يعلم حقيقة ما يردِّده. وقال: quot;لو يعلم ما يقول لانتحرquot;.
أما جميلة رضا فقالت: quot;حتى الببغاء.. القذافي هبلهquot;. ولفتت منار الدرة الانتباه إلى لون الببغاء. وقالت ساخرةً: quot;ألم يناقش أحد هذه المذيعة الذكية أنه لو كان مواليًا لمعمر فلماذا لونه ليس أخضر؟!quot;، في إشارةٍ منها إلى الكتاب الأخضر للقذافي.
ومن السخرية إلى الجدية، ذهبت بعض التعليقات؛ حيث قالت ريم العوا: quot;من ضعفهم يستشهدون بالحيواناتquot;.
وربطت هند الزغبي بين سلوك مرتزقة القذافي وأداء الببغاء. وقالت: quot;حالهم كحاله؛ يرددون ما يسمعون فقط؛ لأنهم نكرة ودُمى يحركها الطاغية الليبيquot; بحسب موقع دنيا الوطن الفلسطيني.
BBC News : باكستان تدافع عن دور بن لادن
قال الكاتب أحمد راشد في تحليل نشرته quot; بي بي سي نيوزquot; إن مئات العناصر المتفانين الذين يستعدون ليصبحوا مجاهدين سيَرثون موت بن لادن ويتعهدون التضحية بحياتهم انتقاماً لمقتله على يد القوات الأميركية الخاصة.
وأضاف الكاتب : لكن يشكّ البعض في أن يشكّل مقتل بن لادن ضربة موجعة لـ'القاعدة'، فقد تحولت الشبكة الإرهابية على مرّ السنين من نظام هرميّ مركزي- إذ تكون عمليات التجنيد والتدريب وإصدار الأوامر تحت إشراف كبار قادة التنظيم- إلى كيان حر ومبهم.
ويتابع الكاتب.. رفضت باكستان من جهتها التصدي لحلفاء 'القاعدة' من أمثال حقاني لأنهم كانوا ينشطون في أفغانستان، لا في باكستان، كذلك، من المعروف أن حلفاء التنظيم، مثل جماعة 'عسكر طيبة'، مقرّبون من أجهزة الاستخبارات الباكستانية لأنهم يستهدفون في الأساس كشمير والهند، وبالتالي، المخاطر مطروحة بقوة!
اليوم، ثمة خلية لـ'القاعدة' في كل بلد أوروبي، فقد سافر مئات المسلمين الذين يحملون جوازات سفر أوروبية إلى المناطق القبلية في باكستان لتلقي التدريب ثم عادوا إلى أوروبا، فبعد اعتقال ثلاثة مغاربة في ألمانيا، في الأسبوع الماضي، بتهمة التخطيط لزرع القنابل في الأماكن العامة، اعترفت السلطات الألمانية بأن أكثر من مئتي مواطن ألماني تلقوا التدريب في المناطق القبليّة، وقد عاد عدد منهم إلى ألمانيا.
ويرى الكاتب أن باكستان تبدو هشة أمام خطر الاعتداءات، فعلى الرغم من إصرار السلطات الباكستانية على إنكار الواقع، قامت 'القاعدة' حديثاً بتأسيس مركز لها في باكستان.
وستكون 'القاعدة' والجماعات الباكستانية التابعة لها أكثر تصميماً الآن على شن حملة من التفجيرات في باكستان تخليداً لذكرى بن لادن، وسيؤدي ذلك إلى تصاعد الاضطرابات في بلدٍ يواجه أصلاً ضعفاً في النفوذ وأزمة اقتصادية.
أخيراً، قد تجد 'القاعدة' وحلفاؤها أن الوقت صار مناسباً لتعزيز الانقسام بين الهند وباكستان عبر شن اعتداء آخر شبيه بهجمات مومباي على الأراضي الهندية، وسيكون الهدف من هذه العمليات إضعاف حجم المطادرات ضد عناصر 'القاعدة' في باكستان.
من الواضح أن مقتل بن لادن سيمنح وكالات الاستخبارات حول العالم أدلة مهمّة تمكّنها من إلقاء القبض على قادة آخرين، لكن لن تختفي 'القاعدة' بين ليلة وضحاها.
وتواصل السلطات الأمنية حملاتها في أماكن مختلفة، وهي تعمد حين تنفيذ عملياتها إلى قطع الكهرباء وشبكات الهاتف عن الأحياء المستهدفة وهو الأمر الذي حصل أمس في مدينة الكسوة في ريف دمشق.
فصل حفيد مبارك من المدرسة نهائيا
كشفت تقارير إخبارية مصرية أن المدرسة التي يدرس فيها عمر علاء حفيد الرئيس المصري السابق حسني مبارك قررت فصله نهائيا. لكن مصادر اخرى بينها صحيفة الوفد المصرية نشرت ان المدرسة تراجعت عن قرارها.
ووفقا لما ذكرته صحيفة quot;الأخبارquot; فقد أرسلت المدرسة إخطارين بالفصل أحدهما إلى عنوان عمر في حي مصر الجديدة في القاهرة والثاني على مقر إقامة عمر مع جده في شرم الشيخ.
وأكد الإخطار أن الفصل جاء بسبب تجاوز عمر نسبة الغياب عن المدرسة وانقطاعه عنها طوال الفصل الدراسي الثاني حيث لم يتوجه إلى المدرسة منذ اندلاع ثورة 25 كانون الثاني.
ويترتب على قرار الفصل حرمان عمر من اختبار آخر العام للسنة الدراسية 2010-2011.
وعلمت الصحيفة أن والدته تجري محاولات مكثفة مع المدرسة لإقناع الإدارة بالتراجع عن القرار وإيجاد صيغة تمكن ابنها من أداء اختبار آخر العام في شرم الشيخ.
كما أنها تحاول شرح الظروف والملابسات التي يمر بها عمر والتي بالطبع تعرفها المدرسة من حبس جده ووالده وعمه احتياطيا وصعوبة حضور الطفل إلى القاهرة والانتظام في الدراسة.
أماكن سرية داخل الكنائس لتعذيب معتنقي الاسلام في مصر
وانتشر شريط فيديو بين المواقع الالكترونية والمنتديات ذكر فيه محمد أحمد محمود فى برنامج ( محطة مصر)، والذي أشهر اسلامه، عن وجود اماكن سرية داخل الكنائس والاديرة لإخفاء القبطيات اللاتي اشهرن اسلامهن مؤكدا انه تم احتجازه والاعتداء عليه داخل احدى الكنائس بعد اشهار اسلامه وزواجه من قبطية من مدينة السويس اشهرت اسلامها.
وأضاف محمد انه كان قبطيا لكنه أسلم بعدما تعرف إلى زوجته القبطية وانه اقنعها بدخول الاسلام ودخل بها الازهر الشريف لإشهار اسلامها وقام بتعليمها الصلاة والصيام الا انه تم احتجازه والاعتداء عليه اكثر من مرة لإجباره على تطليق زوجته.
وذكر ان لديه مستندات تكشف وجود جماعات تبشير للمسيحية داخل الكنيسة وان هناك تهديدات كبيرة تطول المسيحيات اللاتي أشهرن اسلامهن قبل القبض عليهن واعادتهن للكنيسة.
وكانت قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس القس تدارس سمعان تحولت الي قضية رأي عامrlm;،rlm; بعد أن قال البعض إنها أشهرت إسلامها ثم أجبرت على العودة الي المسيحية وتم احتجازها من قبل الكنيسةrlm;. وخرجت من أجلها تظاهرات تطالب بحريتها. لأن غيابها أثار الكثير من الشكوك حول حقيقة ماتعيشه هذه السيدة المصرية التي لا يتجاوز عمرها62 عاما.
ليلة زفافها.. تكتشف أنها حامل من شقيقها الذي عاشرها جنسيا
ونشرت عدة صحف مصرية قرار النيابة العامة في محافظة القليوبية المصرية بسرعة ضبط وإحضار quot;مبيض محارةquot; متهم باغتصاب شقيقته، حتى حملت منه سفاحا بعدما عاشرها جنسيا بالإكراه عدة مرات داخل شقتهما في منطقة بهتيم.
وكانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا من وهيبة اتهمت فيه شقيقها أنور، باغتصابها بالإكراه عدة مرات حتى اكتشفت يوم زواجها أنها حامل في الشهر الثاني.
وقالت في بلاغها إنها فوجئت بشقيقها يعتدي عليها ويجبرها على خلع ملابسها بعدما هددها بالقتل واعتاد بعد ذلك معاشرتها وعندما تقدم لها شاب للزواج أخفت عنه ما تعرضت له، وفي ليلة الدخلة اكتشف الزوج أنه يبدو عليها علامات الحمل، فاصطحبها إلى أحد الأطباء، الذي أكد لهما أنها حامل في الشهر الثاني.
مواطن كويتي يحاول احراق نفسه نتيجة الفقر
انقذت الاجهزة الامنية الكويتية مواطنا سكب على جسمه مادة سائلة سريعة الاشتعال تمهيدا لاضرام النار بنفسه.
وقالت المعلومات الامنية ان المواطن (ب. ع) الذي يعمل في البلدية اصيب بحالة هستيرية لدى مراجعته احد فروع البنوك في منطقة صباح السالم حيث تبين ان المديونية المترتبة عليه تبلغ 35 الف دينار فانفجر غضبا وبدأ يصرخ مطالبا باعطائه اثباتا بالمديونية ولدى رفض الموظف توجه المواطن، وهو من مواليد العام 1973 الى مركبته وعاد منها بعلبة فيها مادة سريعة الاشتعال سكبها على جسده داخل المصرف وهدد بحرق نفسه ما لم يتم تنفيذ طلبه، الامر الذي استدعى ابلاغ الاجهزة الامنية التي حضرت على الفور وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط المواطن واحالته على جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حياله.
ولفت مصدر امني لصحيفةquot;السياسةquot; الكويتية الى ان المواطن اكد في التحقيقات الاولية معه بان لديه حكما قضائيا باسقاط فوائد القرض عليه وقد ادرج ضمن صندوق المعسرين الا انه فوجئ بان مبلغ الدين المترتب عليه ما زال كما هو ولم يتغير، فلجأ الى التهديد باحراق نفسه احتجاجا على الوضع الذي يعاني منه.
فيديو ببغاء يؤيد القذافي.. quot;الله ومعمر.. ليبيا وبسquot;:

فيديو: أماكن سرية داخل الكنائس لتعذيب معتنقي الاسلام بمصر