كتب - محمد جمعة:

برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح اقامت الفنانة السورية رويدا عطية مؤتمرا صحافيا اداره الزميل نايف الشمري وردت مديرة اعمالها العنود على موقف رويدا من الاحداث الجارية في سورية حيث اكدت ان المؤتمر الصحافي عقد في الاساس للحديث عن الجانب الفني في حياة رويدا رافضة التطرق إلى السياسة من قريب او من بعيد نافية ان تكون رويدا صرحت من قبل في اي وسيلة إعلامية انها مع النظام السوري مشددة ان نجمة سوبر ستار لم تدل بتصريحات لأي جهة في هذا الشأن وانها جاءت إلى المؤتمر للتعرف إلى وسائل الإعلام الكويتية.
بدورها ثمنت رويدا مبادرة الشيخ دعيج الخليفة بتبني مد جسور التواصل بينها وبين الصحافة الكويتية مشددة إنها فنانة وليست شخصية سياسية وقالتquot; احمد الله ليس عندي أي غلطة فنية أو شخصية حتى أهاجم وارفض تصنيف الفنان على أساس انه مع أو ضد الشعبquot;.
وعن مشاركتها في برنامج quot;بحر شط الهوىquot; أشادت عطية
بالتجربة مؤكدة أنها مميزة وعرجت بالحديث إلى مدى تأثير
الأغنية السياسية والوطنية في الناس حيث أوضحت
quot; الأغنية طالما على مستوى راق ستصل للجمهور
بغض النظر عن فحواها , فالكلمة هي التي تجمع الناس حولها.
وأشادت رويدا بتعاونها مع الشيخ دعيج الخليفة في أغنية
جديدة مشيرة إلى إنها سبق وان تصدت لغناء تترات 3
مسلسلات درامية وقالتquot; أغنيات المسلسلات مميزة وتجذب
المشاهد ولاسيما ان المتلقي يستمع إليها 30 يوما
ما يساهم في انتشارها بشكل واسع, وقد تصديت لغناء
تترات ثلاثة أعمال سورية منها quot;جنون العصورquot;
وquot;ربيع قرطبةquot; وكانت ردود أفعال أغنيات المسلسلات أكثر من رائعةquot;.
وقالت إن حصولها على جائزة quot;الموركس دورquot; عن أغنية quot;شو صار الحكيquot; العام المنقضي شكل أهمية كبيرة لها مؤكدة أن الجوائز تمنح الفنان دافعا للمضي قدما واستكمال مشواره على نفس الوتيرة وقالت quot;بغض النظر عن حصولي على جائزة من عدمه فانني اجتهد لإرضاء الجمهورquot;.
وفيما يخص الديو الغنائي تمنت رويدا أن تشارك النجم جورج وسوف في أغنية ديو وقالتquot; أحب وسوف على المستوى الشخصي وهو الفنان المفضل عندي ومن الخليج بالتأكيد الفنان محمد عبده, وهناك أكثر من صوت آخر مثل راشد الماجدquot;.
وكشفت رويدا عن مشاركتها في مهرجان quot;بيت الدينquot; في لبنان وقالتquot; المهرجان تحية للشحرورة صباح وأتمنى أن يخرج هذا العمل على المستوى الذي تطمح له صباح لأننا نشتغل على المهرجان لنقدمه هدية لها, كذلك أشارك في مهرجان قرطاجquot;.
وشددت النجمة السورية إنها لم تسع لمسلسل quot;الشحرورةquot;
وأوضحت quot; اسمي طرح من خلال الكاتب وسبق وان صرحت
إنني سأقدم العمل سيكون من خلال صوتي كهدية للست
صباح, وكارول سماحة تستحق العمل لأنها ممثلة وأتمنى النجاح للمسلسلquot;.
من جانبه تمنى الشيخ دعيج الخليفة الصباح النجاح للفنانة رويدا عطية وقال إنها تحمل صوت سورية الحبيبة معتبرا أنها امتداد للأصوات الجميلة مشيدا بالتعاون الذي يجمعهما سويا في القريب العاجل.
وفي ختام الأمسية تغنت رويدا عطية في حب وطنها سورية
ونال صوتها إعجاب الحضور خصوصا ان الأغنية جاءت تلقائية من دون موسيقات كذلك لم تتردد في أن تشدو بصوتها للعديد من الفضائيات التي حرصت على الحضور لتغطية هذا الحدث, من جهة أخرى تواجد في المؤتمر متسابق raquo;سوبر ستارlaquo; الفلسطيني محمد اللافي.