عدنان أبو زيد: في صحافة اليوم نقرأ خبر ذيوع شريط فيديو يفيد بأن رجل الدين ياسر الحبيب أصيب بسرطان اللسان، لأنه أساء إلى زوجة الرسول عائشة، وانه يعالج في أحد مستشفيات لندن. وألقي القبض على مدرس في بريطانيا، قام باستهواء طالباته القاصرات وحيازة صور في أوضاع إباحية. وصور المعلم نفسه وهو يعتدي جنسياً على طالباته القاصرات. وقال ثائر ليبي ان القذافي يستخدم السحر والدراويش لعرقلة هجوم الثوار. واعترف أبو بكر الطبجي من أجدابيا ان دراويش القذافي يحبطون الهجمات بسحرهم، لكن الثوار يستعينون بالأئمة لإحباط ذلك. وخرج وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني عن صمته، لينفي عن نفسه إشاعة شذوذه، مؤكدا أن رئيس مجلس الشورى السابق والرجل القوي في النظام السابق صفوت الشريف هو من أشاع حوله ذلك. وجددت مجموعة من الأسطوانات المدمجة، تحمل تصريحات مختلفة ومناقشات حول قضية مقتل الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، إمكانية إعادة فتح التحقيق الجنائي من جديد في القضية، وسط توقعات قضائية، بأن يمثل رئيس مجلس الشورى المصري الأسبق صفوت الشريف، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا عدة، وعلى اعتبار أنه ضابط المخابرات الذي كان مسؤولا عن تجنيدها قبل سنوات.

رجل دين يصاب بسرطان اللسان لحديثه عن زوجة الرسول
تتداول المواقع الالكترونية العربية شريط فيديو يفيد بأن رجل الدين ياسر الحبيب أصيب بسرطان اللسان لأنه أساء إلى زوجة الرسول عائشة، وانه يعالج في احد مستشفيات لندن، حيث أكد الداعية الكويتي محمد الكوس النبأ في الشريط، ويفيد الكوس ان اتصالا هاتفيا في مستشفى ولنجتون في لندن أكد الخبر. وأثار ياسر الحبيب ضجة بعد آرائه حول أم المؤمنين عائشة زوجة الرسول محمد، واتهمها بالزنى وقتل الرسول.
وكان جدال بين ياسر الحبيب والداعية محمد الكوس على شاشة فضائية الحكمة المصرية، أثار اهتمام الرأي العام توعد فيه الكوس أن الحبيب سيحل به بأس الله بسبب أنه افترى على الله حينما قال إن أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة في النار.
معلم يملك آلاف الصور لاغتصاب طالباته
القي القبض على مدرس في بريطانيا، قام باستهواء طالباته القاصرات وتجميع صور تجمعهم معا في أوضاع اباحية. وصور المعلم نفسه وهو يعتدي جنسياً على طالباته القاصرات.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; إن المعلم نايجل ليت، البالغ من العمر 51 عاماً، صوّر استغلاله الجنسي لخمس فتيات قاصرات من طالباته على مدى خمس سنوات.
وأضافت أن الشرطة عثرت على 30.500 صورة بحوزة المعلم ليت حين اعتقلته، ووجهت له تهم محاولة اغتصاب قاصرات والاعتداء عليهن جنسياً.
وقال قاضي محكمة التاج في مدينة quot;بريستولquot; عند النطق بالحكم: quot;ليت عامل طالباته القاصرات بطريقة خبيثة وشريرة، وكان قادراً على التصرف بهذه الطريقة لكونه معلماً أوكلت إليه مهمة رعاية الأطفالquot;.
واصدر القاضي حكماً بالسجن لفترة غير محددة بحق المعلم ليت على أن يخدم منها مدة لا تقل عن 24 عاماً قبل وضعه على لائحة الافراج المشروط. و ليت متزوج وأب لاثنين، وقد استطاع كسب ود طالباته بواسطة مناداتهم بـquot;حبيبتيquot; وquot;جميلتيquot;، وكان يلتقط الصور معهم بوضعيات اباحية جدا في مخازن المدرسة، وحتى في الصفوف.
دراويش القذافي يحبطون الهجمات بالسحر والثوار يستعينون بالأئمة
قال ثائر ليبي ان القذافي يستخدم السحر والدراويش لعرقلة هجوم الثوار. واعترف أبو بكر الطبجي من أجدابيا ان دراويش القذافي يحبطون الهجمات بسحرهم.
وأضاف : كلما هممنا بالهجوم هبت عاصفة رملية تعمي الأبصار. ويتابع الطبجي: لكن بعد أن أخذ أئمتنا في تلاوة القرآن على الجبهة، توقف سحر الدراويش. ويمكث أبو بكر في منزل متواضع في أجدابيا، شرق ليبيا، على مسافة نحو 40 كيلومترا من الجبهة على الطريق إلى البريقة.
ويقول أبو بكر لوكالة الصحافة الفرنسية: laquo;هذه ليست داري، بل داري كانت تقع على مشارف أجدابيا شرقا قبل أن تدمرها قذيفة دبابة. والآن أمكث في هذه الدار التي كان يسكن بها أحد أفراد اللجان الثورية للقذافيraquo;. وفي غرفة الاستقبال تشاهد شاشة كومبيوتر قديمة يلفها علم فرنسي مترب بينما يحوم الذباب حول كؤوس القهوة المقدمة للضيوف.
ويبتسم أبو بكر رافعا إبهامه معربا عن ثقته: laquo;بعد الأئمة، تدخل ساركوزي، وباتت الأمور الآن أحسنraquo;. ولا يشير أبو بكر، الذي يقارب عمره الخمسين ويرتدي زيا قتاليا بينما ترتكن البندقية الكلاشنيكوف على الأرضية المغطاة بحصيرة، إلى laquo;الحلف الأطلسيraquo; بالاسم حينما يتحدث عن الطائرات أو المروحيات الغربية التي تدك بشكل متواصل قوات معمر القذافي. وبدلا من ذلك يقول: laquo;لقد دمر ساركوزي 3 مركبات تابعة للقذافي كانت قد تسللت وتجاوزت أجدابيا على طريق بنغازيraquo;.
فاروق حسني: لست شاذا... وتزوجت مرتين
بعد سنوات غير قليلة من إثارة الجدل حوله، خرج وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني عن صمته، لينفي عن نفسه اشاعة شذوذه، مؤكدا أن رئيس مجلس الشورى السابق والرجل القوي في النظام السابق صفوت الشريف laquo;المحبوس حالياraquo; هو من أشاع حوله ذلك.
وكشف فاروق حسني ndash; بحسب تقرير نشرته صحيفة الرأي الكويتية - عما يمكن وصفه بالمفاجأة، وهو أنه سبق له الزواج مرتين، وكان يشاع عنه أنه لم يتزوج، في ربط laquo;مقصودraquo; بين الإشاعتين.
حسني في حوار مطول مع بوابة الأهرام الإلكترونية، قال: صحيفة اسمها شباب الأحرار هي التي نشرت، فور توليه الوزارة، قبل نحو 24 عاما، أنه كان يسير في تظاهرة للشواذ جنسيا ليدعمهم، فتقدم ببلاغات رسمية ضد الصحيفة، ثم ما لبث أن أخبره وزير الداخلية الأسبق زكي بدر، بأن صفوت الشريف هو من ألصق به هذه التهمةraquo;. وعندما سئل حسني عن السبب في عدم زواجه حتى بلغ عامه الثالث والسبعين قال إنه تزوج مرتين، ولم ينجب، وهو الآن مطلق، وعندما سئل الوزير الأسبق، الذي قضى 23 عاماً في منصبه عن ثورة 25 يناير، وعما إذا كان النظام توقعها، أجاب: laquo;لا، لم نتوقعها، لا النظام ولا رأس النظام، ولا الثوار أنفسهم توقعوا هذه المفاجأة المذهلةraquo;.
رجاء الجداوي وسميرة أحمد وأحمد فؤاد نجم نفوا امتلاكهم المعلومات
قنديل : طالبنا بإعادة التحقيق في مقتل السندريلا
جددت مجموعة من الأسطوانات المدمجة (سي - دي)، تحمل تصريحات مختلفة ومناقشات حول قضية مقتل الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، إمكانية إعادة فتح التحقيق الجنائي من جديد في القضية، وسط توقعات قضائية، بأن يمثل رئيس مجلس الشورى المصري الأسبق صفوت الشريف، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا عدة، وعلى اعتبار أنه ضابط المخابرات الذي كان مسؤولا عن تجنيدها قبل سنوات.
وبحسب صحيفة الرأي الكويتية قال المحامي المصري عاصم قنديل - محامي أسرة سعاد حسني : laquo;بعد سقوط النظام السابق برجاله في ثورة 25 يناير، تشجعنا لإعادة البحث وراء حقيقة مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسني مرة أخرى، فتقدمنا ببلاغ للنائب العامraquo;.
وأضاف laquo;بسؤالي أنا والسيدة جانجاه (شقيقة الراحلة سعاد حسني) في التحقيقات استندنا إلى سيديهات تحمل لقاءات تلفزيونية مع المحامي طلعت السادات والشاعر أحمد فؤاد نجم والسيدة اعتماد خورشيد يتحدثون فيها عن مقتل الفنانة سعاد حسني ونترك الأمر للتحقيقات والقضاءraquo;.
وتابع: laquo;لم نطلب شهادة فنانين في التحقيقات، بل أدلينا بأقوالنا للنيابة وتركنا لها حرية التصرف واستدعاء من ذكرت أسماؤهم في التحقيقات للوصول للحقيقةraquo;.
ومضى laquo;أوراق التحقيق أحيلت للنائب العام المصري، والتي ذكر فيها اسم صفوت الشريف حيث سيتولى التحقيق معه المستشار محمود علاء بالاستئناف ولدينا أمل كبير في ظهور الحقيقة بعد ثورة ينايرraquo;.
ومن الأسماء التي ذكرت إعلاميا، أنها ستستدعى للإدلاء بشهادتها الفنانة رجاء الجداوي، ولكنها استنكرت ذلك وقالت: laquo;أنا رافضة تماما لذكر اسمي وإقحامي في تلك القضية، فأنا لا أعلم شيئا عن سعاد حسني، وتحدثت مع المحامي عاصم قنديل، وأنكر ذكر اسمي في تلك القضية، وقال من تقدم بذلك البلاغ محامية مغمورة تريد الشهرةraquo;.
بينما روت الفنانة سميرة أحمد علاقتها بمقتل الفنانة سعاد حسني، وقالت إنها متمثلة في انتظارها لجثمانها في المطار بعد مقتلها، وأنها نظرت لصديقة سعاد (نادية يسري)، والتي كانت تبكي دون دموع في عينيها.
وأضافت سميرة أحمد laquo;ذلك دفعني للسؤال: من تلك السيدة؟ فعلمت أنها صديقتها، فسألتها كيف انتحرت سعاد؟
وكانت إجابتها غريبة، فذهبت لضابط في المطار وأبلغته بأن تلك السيدة وراءها سر غامض، وكان من الحضور: نادية لطفي ورجاء الجداوي والفنان محمود ياسين، وبعد وصول جثمان سعاد تقدمت أنا ونادية بشكوى لمباحث أمن الدولة ذكرنا فيها ما لفت نظرنا في تصرفات صديقة سعادraquo;.
وأكدت انها لا تمتلك معلومات وإذا طلبت للشهادة فستذهب، لكن كل علاقتها بمقتل سعاد هو ذهابها للمطار لاستقبال الجثمان وتمنت لو تعرف معلومات لتفيد التحقيقات لكني أتوقع أنها لم تنتحر لأنها شخصية محبة للحياةraquo;.
بينما قال الشاعر أحمد فؤاد نجم: laquo;لا أعلم شيئا عن مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسني، والأمر مجرد توقعات صرحت بها في أحد البرامج التلفزيونيةraquo;.
أما المحامي والبرلماني المصري السابق طلعت السادات فقال: laquo;ليست لي علاقة بالفنانة الراحلة سعاد حسني لكن الأمر يتعلق ببرنامج تلفزيوني تمت استضافتي فيه ومن خلال سؤالي عن صفوت الشريف فذكرت أن أسرة الفنانة الراحلة تتهمه بأنه وراء مقتلها وأصابع الاتهام تتجه نحوه، خصوصا أنه قد أشيع بأن الفنانة سعاد حسني قبل رحيلها كانت بصدد كتابة مذكراتها، ثم صمتت للأبدraquo;.
وأضاف laquo;بصفتي رجل قانون، فإن هذه القضايا يتم البحث عن الدافع الذي يقف وراء هذا الصمت المفاجئ حولها، وبالبحث سنجد أن هناك علاقة وطيدة تتعلق بالدور الذي كان يقوم به - الرائد موافي - وهو الاسم الحركي لصفوت الشريف في ستينات القرن الماضي، والذي تم اعتقاله في النظام الناصري في القضية الشهيرة المتعلقة بفساد جهاز المخابرات - وجاء بهذه التحقيقات أن الفنانة الراحلة كانت لديها معلومات مهمة تتعلق بأشخاص منهم صفوت الشريفraquo;.
مبارك: quot;الجميع باعونيquot;
أكدت مصادر طبية أن الرئيس المخلوع حسني مبارك لم تتحسن حالته الصحية بعد، وبدأ يشعر بالاكتئاب نتيجة الوحدة التي يعيش فيها في مستشفى شرم الشيخ الدولي، ويردد دائما quot;الجميع باعوني.. الجميع باعونيquot; بحسب صحيفة الوفد المصرية.
وكانت تعليمات مشددة قد صدرت للأجهزة الأمنية بجنوب سيناء، والمتمركزة أمام مستشفي شرم الشيخ الدولي بمنع الزيارات عن مبارك، إلا بإذن زيارة من النائب العام، عدا سوزان ثابت، وهايدي وخديجة وفريد الديب المحامي الخاص ومحمود الجمال صهر مبارك. وأثار الخبر اهتمام القراء فكتبوا تعليقات حوله ننشر قسم منها من دون حذف أو إضافة.
تعليق 1:
quot;أنت بعت ضميرك بعت آخرتك بالدنيا الزائلة بعت الشعب المصري بالرخيص،،واشتريت حفنة من اللصوص وتركتهم ينهبون البلد على مرأى ومسمع منك وتحت رعايتك وحمايتك،،، أنت بعت بلدك وبعت ضميرك أولا،، و لذلك باعك أصدقاؤك لما فقدت سلطانك وجبروتك وانتصر الشعب الغلبان عليك quot;
تعليق 2.. أصوات: +65
quot; أنت اللي بعت البلد بالرخيص لاعداءك بل بعت نفسك لشيطانك فتحمل ولو جزء يسير مما اذقت به البلاد و العباد عله يخفف عنك عذاب الآخرة صلي يا ريس صلي واترك الاموال الحرام فهذه حق مصر يا ريس يكمن المولى عوز وجل يتقبلquot;..
تعليق 3.. ابوصلاح
quot;مانت بعت البلد للكلاب واللصوص.. روح يا شيخ الله ينتقم منك.. حسبى الله ونعم الوكيل... quot;
تعليق 4.. احمد البحر
quot;فليسجلها الوفد على صفحاته كلمة منى للتاريخ.. مبارك سيتم اغتياله قريبا جدا لانه وجوده معضلة الثورة حتى الان
ومحاكمته سوف تفتح ابوابا كثيرة قد تصيب مصر بالدمار.. فلا خيار امام من خلف هذه الابواب الا اغتيال مبارك
ثم ترتيب الأمور بشكل يسمح لهم بلعب أدوارهم نفسها من خلف ستار.. لا يزال أقطاب كثيرة للفساد حرة طليقة في سماء مصر
اللهم احفظ مصر من كل سوء quot;..