تشهد عودة هنيدي وانقلاب حنان ترك

القاهرة - حسام عباس

رغم الأزمة التي تعرضت لها الدراما الرمضانية هذا العام ما أثر فيها كماً، ورغم غياب عدد كبير من نجوم الدراما الذين اعتادهم الجمهور كل عام بسبب ثورة 25 يناير وتوابعها حتى الآن، فإن الكوميديا تحديداً يبدو أنها ستكون صاحبة الحضور الأقوى على المشهد الدرامي في رمضان، ربما لكسر حدة آثار الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة، ويتمثل ذلك في عدة مسلسلات يغلب عليها الطابع الكوميدي، ونستعرضها في هذا التحقيق .

يعود النجم محمد هنيدي إلى الدراما التلفزيونية هذا العام بعد غياب طويل بمسلسل ldquo;مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودةrdquo; وهو عمل كوميدي بالدرجة الأولى، ويعد امتداداً لموضوع فيلمه السينمائي الذي حمل نفس الاسم من تأليف يوسف معاطي ويخرجه سامح عبدالعزيز، ويشاركه البطولة نسرين إمام وليلى طاهر، ويدور حول ldquo;رمضانrdquo; المدرس الذي يمر بالكثير من المشكلات مع تلاميذه وفي حياته الاجتماعية .

ويقدم الفنان هاني رمزي هذا العام مسلسل ldquo;عريس دليفريrdquo; الذي يشاركه بطولته درة التونسية وأميرة العايدي تأليف حمدي يوسف وإخراج أشرف سالم، ويدور حول شاب يعود من الخارج ليجد نفسه محاطاً بالفتيات اللائي يرغبن في الزواج منه بينما هو مصاب بأزمة نفسية ولديه مشكلات في التعامل مع النساء، ويأتي هذا العمل في إطار سلسلة الأعمال التلفزيونية الكوميدية التي يقدمها هاني رمزي وكان آخرها ldquo;مبروك جالك قلقrdquo; وrdquo;عصابة ماما وباباrdquo; .

تغامر الفنانة حنان ترك بتقديم تجربة كوميدية هذا العام خلال المسلسل الكوميدي ldquo;نونة المأذونةrdquo; الذي يشاركها بطولته رجاء الجداوي وعلاء مرسي وإيمان سيد وإيهاب فهمي إخراج منال الصيفي، ويدور العمل حول نونة التي تعمل مأذونة وتبذل جهداً كبيراً لإقناع كل من حولها بقبولها في هذا العمل، ولكي تساعدها والدتها الأرملة تقرر الزواج لكي تقوم ldquo;نونةrdquo; نفسها بتوثيق زواجها .

ورغم أن المطرب تامر حسني يخوض هذا العام تجربته التلفزيونية الأولى بمسلسل ldquo;آدمrdquo; مع مي عز الدين ودرة وأحمد صفوت ودينا فؤاد إخراج محمد سامي ويدور العمل في إطار اجتماعي، فإنه لا يخلو من الحس الكوميدي الذي تميزت به أعمال تامر حسني السينمائية . بينما يقدم الفنان سامح حسين مسلسل ldquo;الزناتي مجاهدrdquo; بمشاركة هالة فاخر وهناء الشوربجي وماهر عصام إخراج أسد فولدكار، وهو عمل كوميدي يدور حول مواطن صعيدي يواجه المشكلات في سبيل استخراج بطاقة إثبات الشخصية ويمر بعدد من المواقف الكوميدية .

النجم الشاب أحمد مكي يعود بالجزء الثاني من مسلسله الكوميدي ldquo;الكبير أويrdquo; الذي يحمل هذا العام اسم ldquo;الكبيرrdquo; ويشاركه بطولته دنيا سمير غانم ومحمد شاهين إخراج أحمد يسري، ويواصل خلاله مواقفه الكوميدية في صراع التوأمين على السيطرة على الكفر ومنصب العمدية .

وفي إطار اجتماعي كوميدي تدور أحداث المسلسل الرمضاني ldquo;كيد النساrdquo; الذي يجمع كلاً من فيفي عبده وسمية الخشاب وأحمد بدير إخراج أحمد صقر، وتنطلق الكوميديا من الصراع بين ضرتين على زوجهما وتسعى كل واحدة للإضرار بالأخرى والإيقاع بها في فخ غضب الزوج .

من جهته، لا يغيب النجم أشرف عبدالباقي عن الشاشة الرمضانية حيث يقدم الجزء الثامن من مسلسل الست كوم الشهير ldquo;راجل وست ستاتrdquo; والذي انتهى من تصويره منذ أكثر من عام ويشاركه بطولته كل من لقاء الخميسي وانتصار ومها أبوعوف إخراج أسد فولدكار .

ويخوض الفنان أحمد رزق تجربة الست كوم هذا العام بمسلسل ldquo;شبرا تي فيrdquo; مع هيدي كرم وسليمان عيد إخراج عبدالعزيز حشاد، ويدور في 15 حلقة حول مجموعة من الشباب يقررون بث قناة فضائية تعبر عن منطقتهم .